نائبة مصرية تطالب المجتمع الدولى بإنهاء أزمة الغذاء في اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
وصفت البرلمانية المصرية سميرة الجزار تحذير برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بشأن تدهور الوضع الغذائي في اليمن،بكارثة يواجهها البلد الشقيق.

وفي بيان نشرته "المصري اليوم " اليوم الاحد طالبت «الجزار»   المجتمع الدولي بجميع دوله ومنظماته بسرعة التحرك لمواجهة هذه الأوضاع الكارثية باليمن.


وقالت الجزار أن البرنامج الأممي المختص بالأوضاع الإنسانية في اليمن أرجع أسباب تدهور الوضع الغذائي إلى عدة عوامل، منها الصراع المستمر وتأثيرات الدخل المنخفض، وانخفاض قيمة العملة اليمنية، وحجم الأسرة الكبير، ومعدلات البطالة المرتفعة وعدم انتظام أو عدم دفع رواتب العديد من موظفي الخدمة المدنية وتوقعه بأن ما لا يقل عن 19 مليون شخص أي 60% من اليمنيين سيعانون من انعدام الأمن الغذائي خلال النصف الثاني من العام الجاري، وأن 161 ألفاً يعيشون في ظروف شبيهة بالمجاعة مع تفاقم محدودية إيصال الغذاء إليهم.

وأكدت معالجة مشكلات اليمن قبل تفاقم الأوضاع بسبب مواجهة البلاد لأزمة حقيقية في ملف نقص الغذاء كما طالبت النائبة سميرة الجزار، المجتمع الدولي باتخاذ جميع الإجراءات والتدابير التي تكفل إنهاء الصراعات داخل اليمن.

وناشدت جميع القوى السياسية الشرعية داخل اليمن تغليب المصالح العليا لليمن وشعبه الشقيق على أي مصالح أخرى من أجل الحفاظ على الدولة اليمنية، وإيجاد حلول عاجلة لجميع الأزمات السياسية والاقتصادية داخل البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى