​فوز الصقر والقطن والجلاء والشعلة في افتتاح منافسات بطولة اليد

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> * انطلقت صباح أمس الأحد على أرضية ترتان صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغطاة الكائنة في مدينة الشيخ عثمان بعدن مباريات بطولة الدرجة الأولى لكرة اليد والتي ينظمها الاتحاد العام للعبة ، برعاية نائف البكري وزير الشباب والرياضة ، وأحمد حامد لملس محافظ عدن ، وبدعم من صندوق رعاية النشء والشباب ، والتي تُجرى خلال الفترة من 31 يوليو وحتى 7 أغسطس الجاري بمشاركة 10 أندية.
 

* واستهل فريقا شباب القطن والتضامن من حضرموت مباريات البطولة بلقاء أول أقيم لحساب منافسات المجموعة الأولى للبطولة وانتهى بفوز كبير لفريق نادي شباب القطن بنتيجة (30 - 15) حيث شهد اللقاء تألقاً لافتاً من جانب فريق شباب القطن الذين أجادوا التعامل مع مجريات الشوط الاول وإنهائه لمصلحتهم بواقع (12 - 7) .. وفي شوط المباراة الثاني حاول لاعبو فريق التضامن إلتقاط الأنفاس والعودة بصورة مغايرة بغية الاقتراب من نتيجة المباراة ، إلا أن يقظة وتألق حارس شباب القطن (مجيد باعطوه) أحبطت كثيراً من هذه المحاولات ، ليستغل لاعبو القطن تقدم فريق التضامن إلى الأمام ، وترك مربعات ملعبه والتسجيل عن طريق (الفاست بريك) ، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لفريق شباب القطن بنتيجة (30 - 15) فيما نال حارس فريق شباب القطن (مجيد سالم باعطوه) جائزة أفضل لاعب في المباراة.
 
* وفي المباراة الثانية والأولى لحساب المجموعة الثانية لم يجد فريق نادي الصقر التعزي حامل لقب البطولة في 8 مناسبات متتالية صعوبة في تجاوز فريق الوحدة المكلاوي بـ (38 - 9) ، في لقاء شهد سيطرة صفراء ، إنتهى شوطها الاول (20 - 4) بعد أداء رائع قدمه لاعبو فريق الصقر في هذه الفترة .. وفي شوط المباراة الثاني واصل فريق نادي الصقر تسيده للقاء في ظل الاستسلام الواضح الذي أظهره فريق الوحدة الذي لم يظهر في اللقاء بصورة متوقعة ليحقق فريق الصقر فوزا عريضا بواقع (38 - 9) .. وقد نال جائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب فريق الصقر التعزي (أحمد محمد سيف).
 

* وفي مباراة أخرى .. أقيمت في إطار المجموعة الأولى استطاع فريق نادي الجلاء تجاوز منافسه شباب رخمة ذمار بـ (27 - 22) في لقاء شهد ندية وإثارة كبيرتين ، حيث أظهر من خلال دقائقها لاعبو الفريقين إمكانات وقدارت رائعة تمثلت في تقديم مستوى جيداً وأداء متكافئاً بين الطرفين ، في حين شهد الشوط الثاني تفوقاً طفيفاً لفريق نادي الجلاء ، الذي تمكن في نهاية المطاف من تحقيق فوز ثمين بواقع (27 - 22) وقد نال جائزة أفضل لاعب في المباراة حارس فريق الجلاء (ماهر ناصر).
 
* كما حقق فريق نادي الشعلة فوزا مستحقا على فريق الشرارة (31 - 24) في آخر مباريات الجولة الأولى وأقيمت لحساب المجموعة الثانية ، حيث تمكن فريق نادي الشعلة من إنهاء الشوط الاول لمصلحته ، بواقع (15 - 9) ، فيما حضرت الندية في شوط المباراة الثاني حيث طرأ تحسن ملحوظ على أداء الشرارة من خلال محاولته الوقوف بندية أمام فريق الشعلة ، إلا أن تألق نجم الشعلة (حيدرة دلهم) ساهم في إنهاء المباراة لمصلحة الشعلة بواقع (31 - 24) ، فيما فاز بحائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب الشعلة حيدرة أحمد دلهم.
 
* هذا وتتواصل اليوم الإثنين مباريات الجولة الثانية من منافسات بطولة الدرجة الأولى لكرة اليد ، حيث يلتقي في المباراة الأولى فريقا (شباب جيل الحديدة مع شباب رخمة ذمار) .. وفي المباراة الثانية يلتقي تضامن حضرموت والجلاء ، ولحساب المجموعة الثانية يلتقي إتحاد إب مع الشرارة اللحجي ، وفي المباراة المنتظرة ، وهي النهائي المبكر سيلتقي الغريمان الصقر التعزي والشعلة العدني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى