نائب رئيس جامعة عدن لـ"الأيام": فتحنا التسجيل الإلكتروني والحضوري للعام الجامعي 2022 - 2023م

> عدن «الأيام» هلال فايز عبدالقوي:

> صرَّح لـ "الأيام" أمس الاثنين أ. د. محمد عقيل العطاس نائب رئيس جامعة عدن أن الجامعة بدأت من أمس فتح التنسيق الالكتروني للعام الجامعي 2022 - 2023م.

وأفاد الدكتور العطاس أن الرسوم سواءً الإلكتروني أو الحضوري سعره (6000) ريال عبر تسديدها في شركة العمقي للصرافة مقابل سند استلام رسمي يستلمه من الشركة، ويمنح المتقدم للتسجيل ميزة التسجيل في رغبتين اثنتين من أقسام نفس الكلية التي يختارها.

ومشيرًا إلى أن التسجيل الحضوري إلى المراكز يمر من خلال تعبئة استمارة التنسيق، وإحضار الأوراق اللازمة ليستلم كرت التنسيق والملف التابع له في نفس اليوم.

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أن باستطاعة الطلاب والطالبات الراغبين بالالتحاق في الدراسة الجامعية التسجيل الالكتروني عبر التطبيق في متجر التطبيقات (Google Play) وبإمكانهم الحصول عليه بكل سهولة وهم في منازلهم.

وأوضح بأن المنصة الالكترونية ستطلب من المتقدم للتسجيل تعبئة البيانات التالية:

الاسم الرباعي الكامل.
وشهادة الثانوية العامة.
والصور الشمسية.
وسند تسديد الرسوم.

ومن ثم يضغط على ارسال، وهنا تبدأ مرحلة التدقيق في المركز الرئيس للتنسيق الالكتروني بمبنى نيابة شؤون الطلاب، متابعًا أن الموظفين المختصين يقومون عند استلام البيانات بالتأكد من دخول الطالب للسنة التحضيرية في العام الماضي وهو شرط لقبوله في الكليات الخاضعة للدراسة التحضيرية.


وأكد أنه بعد استيفاء جميع الوثائق المطلوبة في المنصة الرسمية يتم الرد على المتقدمين بـ (كرت) التنسيق، وما عليهم إلا استخراجه ملونًا عبر الطابعة ورقيا، متابعًا أن كرت التنسيق يحتوي على رقم خاص بهم، ستقوم أجهزة معينة بفحص تلك الأرقام للتأكد من هوية الطالب أو الطالبة الذي يجلس على مقعد الامتحان.

وقال الدكتور محمد العطاس "أن الهدف من التسجيل الالكتروني هو اختصار الجهد والوقت والمال لأبناء المحافظات البعيدة والذين يرغبون بالدراسة في جامعة عدن، دون تكبد عناء السفر ومشقة الحضور من أجل التسجيل".

وذكر الدكتور محمد العطاس أن الكليات التي تم البدء بالتسجيل فيها للعام الجامعي الجديد اليوم والتي لا تخضع للسنة التحضيرية هي:

الحقوق وجميع أفرع كلية التربية والآداب والاقتصاد والعلوم والتمريض.

وسينتهي موعد التسجيل في تلك الكليات في يوم الأربعاء 31 أغسطس الجاري.

ومن ثم سيبدأ موعد التنسيق والقبول في الكليات الخاضعة للسنة التحضيرية يوم الأحد 28 أغسطس الجاري وسيستمر لغاية يوم الأربعاء 5 أكتوبر القادم بإذن الله.

منبهًا أن المعدل العام في شهادة الثانوية العامة للقبول في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن لهذا العام هو 90 % ، بينما كليتي طب الأسنان والصيدلة 85 %

من جانبه قال لـ "الأيام" الدكتور رضوان عقيل المسجل العام لجامعة عدن "إن جامعة عدن تميَّـزت عن بقية جامعات البلاد من خلال تدشينها للعام الثالث على التوالي التسجيل الالكتروني والذي يعطي الفرصة للراغبين بالتنسيق الالكتروني من خارج الجمهورية عبر التطبيق ليأتي مباشرة في بداية للدراسة للالتحاق بالكلية".

مردفًا بأن مراكز التسجيل لمن أراد الحضور موزعة على:

- مبنى نيابة شؤون الطلاب في منطقة الشعب بمديرية البريقة.

-وكلية الطب والعلوم الصحية في مديرية خور مكسر (عند ابتداء السنة التحضيرية).

- والمركز الثالث في محل يعمل به أحد موظفي نيابة شؤون الطلاب بمدينة إنماء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى