​تتويج سيدات إنجلترا يهيمن على عناوين الصحف البريطانية

> لندن «الأيام» متابعات :

> * اهتمت الصحف الإنجليزية الصادرة صباح أمس الإثنين ، بتتويج سيدات إنجلترا بلقب اليورو ، بعد التغلب على ألمانيا في المباراة النهائية بنتيجة (2 - 1) ، حيث أنهى منتخب إنجلترا سوء الحظ الذي لازمه في البطولة بعدما خسر المباراة النهائية للمسابقة القارية في مناسبتين ، حيث كانت الأولى في نسخة عام 1984 أمام منتخب السويد، فيما كانت الأخرى أمام المنتخب الألماني ذاته في نسخة عام 2009 ، حيث تلقى هزيمة قاسية 2 - 6 أمام منتخب (الماكينات) في البطولة التي استضافتها فنلندا.
 
* وبهذا الانتصار أعاد (منتخب إنجلترا للسيدات لكرة القدم) البسمة للجماهير الإنجليزية، التي شعرت بخيبة أمل كبيرة عقب خسارة منتخب إنجلترا للرجال، نهائي نسخة البطولة الأخيرة (يورو 2020) أمام المنتخب الإيطالي بركلات الترجيح العام الماضي .. كما حرم المنتخب الإنجليزي نظيره الألماني من تعزيز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات فوزا بالبطولة ، حيث ظل رصيده متوقفا عند 8 ألقاب ، علما بأن هذا هو النهائي الأول الذي تخسره الألمانيات في أمم أوروبا للسيدات.
 

* وعنونت صحيفة "ميرور" : "صناع التاريخ .. إنها بالبيت .. السيدات الملهمات يتوجن بأول لقب لإنجلترا في كرة القدم منذ 56 عاما" .. أما صحيفة "اندبندنت" فكتبت : "تاريخ .. إنجلترا تهزم ألمانيا لتنهي انتظار السيدات للتتويج بأول لقب كبير".
 
* وبدورها عنونت "ديلي إكسبريس": "أنها بالبيت .. هل تصدق ذلك؟ .. ابتهاج من قبل 87,192 متفرج في ملعب ويمبلي وملايين في المنازل ، إنجلترا تنهي أخيراً 56 عاما من الألم بالفوز على الغريم القديم ألمانيا".
 
* كما كتبت "مترو" : "جيد للغاية .. كرة القدم تأتي أخيراً البيت ، بعد فتح سيدات إنجلترا بقيادة سارينا لأوروبا" ، وفي الأسفل كتبت : "رونالدو يبدأ في ودية اليونايتد".
 
* وبدورها عنونت "التايمز" : "سيدات إنجلترا يحضرونها إلى البيت .. سيدات إنجلترا يتوجن بطلات لليورو بعد انتصار متوتر على ألمانيا .. الملكة تشيد بالفريق الملهم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى