​بروز ملاكم جنوبي في أمريكا بعد فوزه في أول نزالاته في دوري المحترفين

> متابعات/أمين الشعيبي :

> * برز الملاكم الجنوبي (عمار العمري ذو الـ 16 ربيعاً) ، والذي ينحدر من مديرية الشعيب قرية القمعة ، حيث ظهرت نجوميته في عالم الملاكمة الاسبوع الماضي عندما تمكن من الفوز في نزاله الاول في دوري المحترفين بوزن الريشة الخفيف على خصمه الأمريكي القادم من ولاية فيلادلفيا بالضربة القاضية مما جعله يشتهر بقوة بين أبناء الجالية الجنوبية والجاليات العربية في امريكا.
 
* والملاكم عمار الشعيبي يقيم مع والده في مقاطعة روشستر بولاية نيويورك .. ويقول والده ، أن موهبة إبنه تم اكتشافها في العاصمة الجنوبية عدن عند زيارتهم لها وتعرفهم على المدرب الدولي مأمون محمد مدرب الملاكمة في نادي شمسان الرياضي فأقنع إبنه أن يلتحق بتدريبات نادي شمسان للملاكمة .. ومن نادي شمسان بطل اللعبة المعروف ، كانت بداية انطلاقته في عالم الملاكمة.

* وعند عودته من الجنوب إلى أمريكا مباشرة التحق خلال موسم 2019 - 2020 برياضة الملاكمة في نادي (ناستي ناكو)  في المدينة التي يعيش فيها بمقاطعة روشيستر نيويورك، وكان قد بدأ حياته الرياضية في الملاكمة منذ 4 سنوات وبالتحديد في مرحلة الدراسة الابتدائية ، وعند اكتشاف والده لموهبته قام بتسجيله بأحد أندية الملاكمة ، لينطلق في مسيرته الرياضية من المرحلة الإعدادية وخاض العديد من البطولات المدرسية والمحلية لغير المحترفين .. ومؤخراً خاض أول نزالاته في بطولة المحترفين محققاً فوزه الاول الاسبوع الماضي .. ويتوقع الكثير من متابعي مسيرة الملاكم عمار العمري ، بأن الموهوب عمار سيكون له مستقبل كبير في عالم الملاكمة الاحترافية.
 
* الجدير بالذكر أن الملاكم الشاب عمار العمري يعتز بجنوبيته ، رغم حصوله على الجنسية الأمريكية ، حيث يحظى باهتمام وتشجيع كبير من الجالية الجنوبية في أمريكا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى