​الصقر يكسب الشعلة ويواصل تألقه في بطولة الجمهورية لكرة اليد

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> * حضر وزير الشباب والرياضة نائف البكري منافسات بطولة الجمهورية لأندية الدرجة الاولى لكرة اليد والتي ينظمها الاتحاد العام للعبة ، بدعم من صندوق رعاية النشء والشباب ، وتستضيفها أرضية ترتان (صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغطاة) بالعاصمة عدن خلال الفترة من 31 يوليو وحتى7 أغسطس بمشاركة 10 أندية.
 
* وبحضور وكلاء ومدراء عموم وزارة الشباب والرياضة ، وعدد من القيادات الرياضية، أكد الأخ وزير الشباب والرياضة نائف البكري في كلمة ألقاها حرص الوزارة ممثلة بقطاع الرياضة، دعم الاتحادات الرياضية والوقوف معها من أجل تفعيل المناشط والبطولات الرياضية ، وإعادة دورانها بصورة منتظمة .. معبراً عن سعادته البالغة ، بهذا التجمع الرياضي الكبير لشباب المحافظات في العاصمة عدن.
 
* وأشاد الأخ وزير الشباب والرياضة بالجهود التي يقوم بها اتحاد كرة اليد من خلال إقامة مثل هذه المسابقات ، وتجميع شباب الوطن في مكان واحد ، مشيرًا إلى أن الوزارة تقف دائماً إلى جانب الاتحادات العامة وتدعم مسابقاتها المختلفة .. وأعلن
عن تقديم  دعم للفرق المشاركة في البطولة بمبلغ وقدره مليون ريال لكل ناد .. وذلك تشجيعًا وتحفيزًا لتلك الأندية ، كما قدم دعماً مالياً لأسرة فقيد لعبة كرة اليد (الكابتن محمد هوبيش) لاعب منتخبنا الوطني ونادي الشرارة اللحجي والذي توفي وهو يؤدي واجبه الوطني في معسكر منتخب الشباب بمدينة سيئون.
 
* ونظير جهوده ، والوقوف إلى جانب اللعبة ، أهدت قيادة الاتحاد العام لكرة اليد ، ممثلة بنائب الرئيس صائب سلام الأخ وزير الشباب والرياضة (نائف البكري) درع الاتحاد التذكاري .. كما حظي الأخ الوزير النشيط ، بدرع آخر من أسرة فقيد لعبة كرة اليد (محمد هوبيش).
 
* وبالعودة لمباريات الجولة الثانية في بطولة الجمهورية لكرة اليد لأندية الدرجة الأولى ، والتي شهدت إقامة أربع لقاءات حيث استهل فريق شباب جيل الحديدة مشواره في البطولة بفوز مستحق على فريق شباب رخمة ذمار بنتيجة (25 - 22) في مباراة أقيمت لحساب المجموعة الأولى، ونال لاعب شباب الجيل النجم (عبد الله سليمان صادق) جائزة أفضل لاعب.
 
* وفي المباراة الثانية التي أقيمت في نطاق نفس المجموعة ، استعاد فريق نادي تضامن حضرموت توازنه بتحقيق فوز مهم على فريق الجلاء عدن ( 24 - 17 ) ، في لقاء شهد تألقاً لافتاً من لاعبي فريق التضامن الذين استطاعوا إنهاء اللقاء لصالحهم ، ونيل لاعبهم الرائع (يوسف عبد الله هاشم) أيضاً جائزة أفضل لاعب في المباراة.
 
* وتمكن فريق نادي الشرارة اللحجي من الفوز على فريق اتحاد إب بواقع (30 - 15) في المباراة الثالثة لمنافسات البطولة والتي أقيمت لحساب المجموعة الثانية ، كما نال لاعبهم المتألق والرائع (عبد الرحمن محمد ) جائزة أفضل لاعب في المباراة.
 
* أما فريق نادي الصقر التعزي فقد حسم نتيجة مباراة القمة التي جمعته مع منافسه فريق الشعلة بالفوز بنتيجة (25 - 21 ) في مباراة قوية أقيمت لحساب المجموعة الثانية ، وشهدت تقديم فواصل فنية رائعة من جانب الطرفين انتهت بنهاية المطاف لمصلحة فريق الصقر .. فيما نال جائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب فريق نادي الشعلة (حيدرة أحمد دلهم).
 
* هذا وتتواصل صباح اليوم الثلاثاء ، منافسات بطولة الجمهورية لكرة اليد ، لأندية الدرجة الاولى ، بإقامة أربعة لقاءات ، حيث يلتقي في المباراة الأولى والتي تقام لحساب المجموعة الثانية فريقا (الوحدة المكلا والشعلة عدن) ، وفي المباراة الثانية يلعب اتحاد إب ضد منافسه الصقر التعزي .. ولحساب المجموعة الأولى ، يلتقي فريقا شباب القطن والجلاء عدن في المباراة الثالثة ، فيما سيقابل شباب الجيل منافسه التضامن الحضرمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى