​توقيف مواطنَين اعتديا على أنبوب صرف صحي رئيس بحوطة لحج

> الحوطة «الأيام» خاص :

>
​ذكر مصدر في السلطة المحلية بمديرية الحوطة لحج أمس الإثنين بأن أجهزة الأمن ألقت القبض على اثنين من المواطنين  "م .أ"  و "ع .ق. س" وإيداعهما  السجن الاحتياطي  بعد قيامهما بعملية البناء في مسار خط أنبوب الصرف الصحي الرئيس للمدينه ، المتجهة إلى أحواض المعالجة من خلال عمل أعمدة خرسانية لغرض بناء منازل.

وأضاف  المصدر أن الوقعة تُعد الأولى التي يقوم فيها مواطنان بالاعتداء والبسط في خط الصرف الصحي  وتشكل خطورة بالغه على شبكة المدينة التي لم يمر سوى شهر على إنجاز  المشروع وكلف ملايين الدولارات "خط استبدال الصرف الصحي بالمدينة بطول  كيلومتر واحد ،  بتمويل من الاتحاد الأوروبي وتنفيذ الصندوق الاجتماعية للتنمية".

وأشار بأنه بناءًا على بلاغ تم رفعه من عاقل المنطقة وجه مدير عام المديرية سامي الجبلي بسرعه اتخاذ الاجراءات القانونية ورفع محضر ضبط وحجز المواطنان المعتديان في سجن الأمن واتخاذ الاجراءات القانونية من خلال عملية تكسير تلك الأعمدة الخرسانية ومنع البناء بشكل نهائي في مسار خط الصرف الصحي للمدينة والتأكد من عدم تضرر شبكة الصرف الصحي جراء الاعتداء  لافتا إلى قيام المختصين بالنزول وعمل محضر ضبط بالواقعة واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه ما حدث حتى لا تتكرر تلك الاعتداءات على مواقع الخدمات للمدينة.

وكان فريق أوروبي  قد زار مدينه الحوطة قبل أكثر من شهر لمتابعة المشاريع المنفذة بالمدينة على أرض الواقع ومنها مشروع خط استبدال الصرف الصحي القديم باتجاه الأحواض الذي يُعد من المشاريع الاستراتيجية للمدينة في ظل التوسع السكاني الكبير وقِدَم شبكة الصرف الصحي للمدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى