​بحيبح يدعو المنظمات لدعم النازحين وتقديم الخدمات الطبية لهم في المحافظات

> عدن «الأيام» خاص :

>
عقد د.قاسم بحيبح وزير الصحة في مدينة عدن اليوم الثلاثاء لقاء مع الرئيس الجديد لبعثة أطباء بلا حدود السويسرية لدى اليمن أريك أونس لمناقشة عدد من الموضوعات المتصلة بالشأن الصحي.

وفي اللقاء وضع المسؤول الصحي الأول في البلاد رئيس البعثة أمام الوضع الراهن للقطاع الصحي في عدد من المحافظات والتي تعد الأكثر احتياجا للتدخل والمساعدة لاسيما بعد صدور تقرير الهشاشة للوضع الإنساني الذي أقر الاحتياجات الإنسانية الملحة لأكثر من أربعة عشر مديرية في عدد من المحافظات.

ودعا بحيبح المنظمة إلى الإسهام والتوسع في تدخلاتها في المحافظات الجنوبية والشرقية وترتيب أوليات الاحتياج لاسيما لدعم مخيمات النازحين في عدن ومأرب ولحج والساحل الغربي ودعمهم بالغذاء والخيام و خدمات الرعاية الصحية الأولية المقدمة لهم من خلال المرافق الصحية أو العيادات المتنقلة.

وشدد بحيبح على ضرورة التفكير الجاد في الإسهام بدعم إقامة مركز لعلاج الحروق في عدن نظرا للافتقار إليه والحاجة الماسة له والذي سيشكل علامة مميزة في المحافظات الجنوبية إلى جانب التركيز على تقديم الدعم اللازم لبرامج الصحة النفسية لمستشفيات محافظة عدن وتعز.

أكد بحيبح في اللقاء حرص الوزارة على تقديم أوجه الدعم اللازم لانجاح مهام البعثة وبما ينعكس إيجابًا على نوعية الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى