​النهائي يداعب 4 منتخبات في كأس العرب للشباب

> أبها «الأيام» وكالات :

> * تنطلق منافسات (نصف نهائي كأس العرب لكرة القدم تحت 20 عاما) اليوم الأربعاء في مدينة أبها السعودية ويلتقي أصحاب الأرض مع فلسطين في تمام الرابعة والنصف بالتوقيت المحلي ، بينما يصطدم منتخب الجزائر بمصر، في المواجهة الثانية.
 
* وتأهل المنتخب السعودي ، بعد أن حسم مواجهة ربع النهائي أمام اليمن بركلات الترجيح 3 - 1 ، في مباراة كان بطلها حارس المرمى السعودي أسامة المرش ، الذي تمكن من صد 3 ركلات ، فيما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.
 
* أما المنتخب الفلسطيني فقد صعد لنصف النهائي عن طريق ركلات الترجيح أيضا (5 - 4)، بعد مباراة قوية مع نظيره الأردني، انتهت بالتعادل 1 - 1.
 
* وسيكون عشاق الكرة العربية في تمام السابعة والنصف مساء بتوقيت مكة على موعد مع مباراة نارية بين منتخبي مصر والجزائر .. وحقق الفراعنة الفوز في ربع النهائي على حساب المغرب 2 - 1، بينما عبر محاربو الصحراء عقبة تونس 1 - 0 .. وتسعى المنتخبات الأربعة لبلوغ الموقعة النهائية ، المقررة يوم الأحد المقبل ، في تمام الساعة 7:30 بتوقيت مكة المكرمة ، وتأهل الأخضر السعودي، في صدارة جدول المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بعد فوزه 2 - 0 على موريتانيا و4 - 1 على العراق .. وفي دور الثمانية، تعادل المنتخب السعودي مع نظيره اليمني دون أهداف، قبل حسم بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي، بالفوز 3 - 1 بركلات الترجيح.
 
* في المقابل، تأهل منتخب فلسطين لربع النهائي، بعدما حل وصيفا للمجموعة السادسة برصيد 3 نقاط ، بعد فوزه 5 - 3 على السودان، والخسارة 0 - 1 من المغرب .. وفي دور الثمانية ، تعادل منتخب فلسطين مع الأردن بنتيجة 1 - 1، قبل الفوز 5 - 4 بركلات الترجيح.
 
* وفي ختام نصف النهائي، يلتقي المنتخب المصري مع الجزائر ، في التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة ، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية ، وحسم منتخب الفراعنة، صدارة المجموعة الرابعة بالفوز 1 - 0 على عمان و2 - 0 على الصومال .. وفي دور الثمانية، نجح المنتخب المصري في الفوز على المغرب بنتيجة 2 - 1.
 
* في المقابل ، تأهل منتخب الجزائر في صدارة المجموعة الثالثة ، برصيد 6 نقاط ، بعد فوزه 2  -1 على لبنان ، و3 - 1 على ليبيا .. وفي ربع النهائي، فاز المنتخب الجزائري على تونس بهدف دون رد.
 
* وأعلنت اللجنة المنظمة، عن إتاحة الفرصة لدخول الجماهير بالمجان، مما يمهد لحضور جماهيري كبير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى