32 ألف جرعة لقاح كورونا منتهية تصل لحج والضالع

> الحوطة «الأيام» خاص:

> كشف مسؤول صحي، أمس الأربعاء وصول شحنة لقاحات كوفيد 19 إلى محافظتي لحج والضالع لتوزيعها على المراكز المعنية تنتهي صلاحيتها في الرابع من أغسطس الجاري (اليوم الخميس) في حين سجلت أمس إصابات جديدة بالوباء العالمي المعروف بـ(كورونا) غالبيتها في عدن، ما يشير إلى استمرار الإصابة بالمرض الذي قتل مئات الآلاف في جميع دول العالم منذ ظهوره لأول مرة أواخر عام 2019.

ومطلع الأسبوع الجاري وصلت إلى لحج كميات من لقاح كوفيد نوع (سوني فاك) تقدر بـ 26 ألف جرعة لقاح خصصت للمحافظة، إضافة إلى 6 آلاف جرعة لقاح لمحافظة الضالع.

وقال المسؤول إن البرنامج الوطني للتحصين في وزارة الصحة والسكان أرسلها إلى السلطات المعنية في المحافظتين لكن الجهة المخولة بالضالع أعادت إرسال كمية اللقاحات إلى المركز الذي وضعها في ثلاجات البرنامج بلحج.


وأوضح مدير عام مكتب الصحة والسكان بلحج د. خالد محمد جابر أنه لم يتم إشعار مكتب الصحة في لحج بوصول كمية اللقاحات المذكورة إلى المحافظة التي تنتهي صلاحيتها في الرابع من أغسطس الجاري.

وأضاف أن شحنة اللقاحات اكتشف أمرها مساء أمس الأول الثلاثاء بعد وضعها في مخازن البرنامج دون إشعار السلطات المعنية بوصولها وتخزينها.

وقال د. جابر إن نائب المحافظ عوض الصلاحي ومعه مدير إعلام لحج سعدان اليافعي وخالد الجاوي مدير عام مكتب المحافظ زاروا مقر برنامج التحصين عقب اكتشاف هذه اللقاحات وعقدوا اجتماعا بالمختصين.

وحسب إفادة المسؤول، فقد شكل قيادة محافظة لحج لجنة للتحقيق لمعرفة وكشف ملابسات إيصال تلك الكمية من اللقاحات الخاصة بكوفيد إلى برنامج التحصين بالمحافظة المنتهية مكونة من عدد من المختصين.

وذكر مسؤولون أخرون في لحج إن المركز الوطني للتحصين كان بصدد القيام بحملة تحصين ضد كورونا بإستخدام هذه اللقاحات بغرض التخلص منها رغم انتهاء مدتها الصحية.

وأمس الأربعاء سجلت اللجنة الوطنية لمواجهة وباء كورونا 8 حالات إصابة بالمرض منها 6 في عدن.

وتشير إحصائية اللجنة إلى أن إجمالي عدد إصابات كورونا في اليمن قد بلغ أكثر من 11 ألف حالة منذ عام 2020.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى