​بطولة ألمانيا : من القادر على إحراج بايرن ميونيخ في موسم 2023؟

> برلين «الأيام» وكالات :

> * يستهلّ ​بايرن ميونيخ​ حملة الدفاع عن لقبه في ​الدوري الألماني لكرة القدم مساء يوم غد الجمعة ، على أرض ​أينتراخت فرانكفورت​ المتوج بـ (الدوري الأوروبي "يوروبا ليج") ، محاولاً تعويض رحيل هدّافه البولندي الفذ ​روبرت ليفاندوفسكي​ بتعاقدات صلبة.
 
* وبموازاة مشاركة خمسة فرق من ألمانيا في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى على الإطلاق هذا الموسم (مع فرانكفورت بطل الدوري الأوروبي) ، لا يزال بايرن مرشحاً كبيراً للظفر بلقبه الحادي عشر على التوالي ، حيث رأى الرئيس التنفيذي لبايرن أوليفر كان أن ضمّ المهاجم السنغالي ساديو ماني من ليفربول سيكون ورقة قوّة لهجوم الفريق، حيث لن يستطيع الخصوم توقع ما سيفعله في أي مباراة.
 
* وشرح أوليفر كان عقب فوز بايرن للمرة العاشرة بالسوبر قائلاً : "يمكنك أن ترى عدد الفرص التي أتيحت لنا للتقدم ، وعدد التشكيلات المختلفة التي نستطيع استخدامها، وقدرتنا على مفاجأة الخصوم".
 
* وفيما يُستبعد أن يعاني بايرن ميونيخ في تسجيل الأهداف، سيكون أداؤه الدفاعي عرضة للاختبار حيث عمد بايرن الى ضمّ قلب الدفاع الهولندي ماتياس دي ليخت من يوفنتوس الإيطالي ، بهدف تدعيم خط الظهر ، الذي لم يكن في أفضل أحواله الموسم الماضي ، ولعلّ المثال الأكبر جاء قبل أيام معدودة ، حيث تلقى الفريق البافاري ثلاثة أهداف في الشوط الثاني من مباراته أمام لايبزيج ، مما يفرض على المدرب ناجلسمان عملاً إضافياً في هذا المجال.
 
* وكما جرت العادة في المواسم الماضية ، سيكون بوروسيا دورتموند في طليعة منافسي بايرن ، وأكثرهم قدرة على تجريده من اللقب، وناشد المدير الرياضي الجديد (سيباستيان كيهل) المشجعين لإظهار "القليل من الواقعية" في السعي وراء اللقب الأول منذ عام 2012 ..  وشرح "بايرن يكسب 285 مليون يورو من الإيرادات ، أكثر مما نفعل .. وبشكل تقريبي ، سوف يستثمرون ضعف ما لدينا في فريقهم هذا الموسم".
 
* من جهته ، يدخل لايبزيج الموسم ، بعد أن فاز بأول لقب كبير له ، بتغلبه على فرايبورج بركلات الترجيح ، ليحرز كأس ألمانيا الموسم الماضي .. وتمكن لايبزيج أيضا من الصمود في فترة الانتقالات الحالية، والمحافظة على أفضل لاعبيه ، حيث جدّد الفرنسي كريستوفر نكونكو ، الفائز بجائزة أفضل لاعب في ألمانيا لعام 2022، عقده لمدة عامين في يونيو الماضي.
 
* وأحرز خريج أكاديمية باريس سان جيرمان الفرنسي 35 هدفا في 52 مباراة مع لايبزيج الموسم الماضي، وقال نكونكو إن فريقه : "لديه ما يلزم للفوز بلقب الدوري لكن عليه أن يكون أكثر ثباتًا .. لأن الثبات هو المفتاح .. إنها الطريقة الوحيدة للفوز على بايرن باللقب".
 
* وعزّز لايبزيج أوراق اعتماده كمنافس على اللقب ، من خلال انتزاع الظهير الأيسر المتألق دافيد راوم من هوفنهايم ، في أواخر الشهر الماضي، على الرغم من الاهتمام الكبير الذي حظي به من بايرن ودورتموند.
 
* وإلى جانب لايبزيج ، تمكن باير ليفركوزن من الاحتفاظ بأفضل لاعبيه هذا الموسم ، حيث اختار الجناح الفرنسي (موسى ديابي ولاعب الوسط فلوريان فيرتس) البقاء في صفوف الأحمر والأسود.

* وبعد حصوله على أول ألقابه الأوروبية منذ 42 عامًا بفوزه في مسابقة الدوري الاوروبي ، يمكن لفرانكفورت أيضًا أن يدخل دائرة الصراع بشكل غير متوقع، لكنه سيحتاج إلى التوفيق بين طموحاته في الدوري المحلي وظهوره المرتقب في دوري أبطال أوروبا.

* وستعني إقامة (مونديال قطر بين نوفمبر وديسمبر) ، عطلة شتوية أطول في البوندسليجا ، بين 13 نوفمبر و20 يناير 2023.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى