تحركات حكومية لوضع وديعة تأمينية للنقل البحري في لندن

> ​عدن "الأيام" سبأ

> ناقش لقاء عقد أمس بالعاصمة المؤقتة عدن، آلية تنفيذ قرار الحكومة بشأن وضع وديعه تأمينية في نادية الحماية بلندن، بهدف تخفيض رسوم التأمين للسفن التجارية الداخلة إلى الموانئ اليمنية، خصوصاً وان تنفيذ الرسوم التأمينية التي فرضتها شركات التأمين العالمية على السفن الداخلة إلى الموانىء نتيجة لتصنيف الموانئ اليمنية موانئ عالية المخاطر، قد اوصلت الرسوم التأمينية إلى نحو 16 ضعفاً عما كانت عليه في الظروف الاعتيادية.

اللقاء الذي ضم وزراء النقل د. عبدالسلام حُميد والمالية سالم بن بريك والتخطيط والتعاون الدولي د. واعد باذيب ومحافظ البنك المركزي أحمد المعبقي بحضور مدير مكتب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي كينيدي تشيبونغدوز، ناقش وضع التصورات اللازمة والاجراءات الكفيلة في البدء بتنفيذ قرار الحكومة بمافيها تشكيل لجنة فنية من الاطراف المعنية واستمرار عقد اللقاءات بصورة متواصلة لضمان تنفيذ القرار على النحو المطلوب.

ومن المؤمل على هذه الخطوة، تخفيض تكاليف التأمين على النقل البحري للبضائع والسلع القادمة للموانئ اليمنية وبالتالي تخفيض كلفة الشحن وانخفاض أسعار السلع والمواد والخدمات إلى جانب تنشيط حركة الموانئ التجارية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى