​أكثر من 600 أسرة نازحة تضررت من الأمطار بالضالع

> الضالع «الأيام» خاص:

>
قالت مصادر محلية اليوم السبت أن أمطارا غزيرة شهدتها مناطق الضالع الخميس والجمعة تسببت في أضرار كبيرة بمخيمات النازحين بكل من قعطبة والضالع.

وقالت الوحدة التنفيذية بقعطبة أن الأمطار المصحوبة بالرياح ألحقت الضرر بنحو 644 أسرة في  المخيمات بمديريات المحافظة.


ووفقا للبيان ، فأن أكثر من 350 أسرة تضررت بمخيم قعطبة ، وتضررت عدد من المخيمات من بينها مخيمات النازحين والمهمشين في مخيمات سهدة الشرقية والغربية ونقيل الشيم وعفش والصدرين في مديرية قعطبة وكذلك مخيمات النازحين في مديرية الضالع كمخيم باجه ومخيم عسقه وحبيل الثعاليه والمدهور والجمروك وغيرها.

وذكر البيان أن الأضرار في المأوى وصلت 586 خيمة وفي المواد غير الغذائية 593 أسرة وفي ضرر المواد الغذائية  644أسرة وبحسب التفاصيل تضررت المخيمات وتعرضت بها للتلف والانهيار.

وأشارت الوحدة التنفيذية إلى أن الأضرار شملت بعض منازل المواطنين من المجتمع المضيف الذين يملكون بيوت قديمة ، في مختلف مناطق المحافظة والجميع بأمس الحاجة إلى توفير الدعم والمساعدة والمساندة .


وكانت السلطة المحلية بالضالع والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين ومكتب منسق المنظمات الدولية بالمحافظة قد أطقلوا نداء استغاثة عاجل للمنظمات الدولية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين للتدخل العاجل لانقاذ الأسر التي بدون ماوئ وتقديم يد العون للنازحين للتخفيف عن معاناتهم وخاصة في موسم الامطار.

وتشير التقارير إلى أن عدد النازحين في الضالع يصل عددهم نحو 7 ألف أسرة وتتركز أغلب الأسر في مناطق قعطبة ومريس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى