​عقب نداء تنفيذي مأرب...العرادة يناقش أضرار الأمطار والسيول التي تضرر منها الآلاف

> مأرب «الأيام» خاص :

>
عقد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة اليوم الأحد اجتماع ضم المكتب التنفيذي لمحافظة مأرب لمناقشة أضرار الأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة اليوم وأقر تفعيل خطة لجنة الطوارئ في المحافظة لمواجهة الكارثة في ظل استمرار التغير المناخي.

وأشار تقرير الوحدة التنفيذية إلى تضرر 16000 و 735 أسرة نازحة منها 5 آلاف و 287 أسرة تضررت كليًا بجرف المساكن بما تحتويه وتضرر 11000 و 484 تضررت جزئيًا.

واطلع المجلس بحضور وكلاء المحافظة علي الفاطمي وعبدالله الباكري ومحمد المعوضي على التقرير الأولي للوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في المحافظة عن الأضرار التي لحقت بالنازحين في المخيمات وخارجها جراء السيول الجارفة.

ووجه المكتب التنفيذي نداءً عاجلا إلى الحكومة وشركاء العمل الإنساني بسرعة التدخل لتخفيف معاناة الأسر المنكوبة وتغطية الاحتياجات العاجلة وفي مقدمتها توفير مأوى طارئ يكون أكثر ديمومة وصمود أمام الكوارث.

وشدد على ضرورة قيام كافة المكاتب التنفيذية والمؤسسات والهيئات الحكومية الخدمية بدورها في تقديم الخدمات الأساسية والضرورية للمواطنين والنازحين بالاعتماد على إمكانياتها الذاتية والدعم الذي تقدمه السلطة المحلية والحكومة في ظل تدني مستوى تدخلات شركاء العمل الإنسان

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى