​في عدن ولحج وحضرموت ..تدشين العام الدراسي الجديد مع التأكيد على حقوق المعلمين

> محافظات «الأيام» خاص:

>
دشن مدير عام مديرية المعلا، عبدالرجيم جاوي، صباح اليوم الأحد، العام الدراسي الجديد 2023/2022م في مدارس المديرية.

وأشاد الجاوي بمستوى الانضباط للمعلمين والمعلمات، مجددا تأكيده على التزام السلطة المحلية في تقديم كافة مايلزم لنجاح العملية التعليمية.


وفي سياق متصل استقبل الجاوي، ممثلي نقابة المعلمين الجنوبيين بالمديرية لمناقشة الاوضاع التعليمية واحتياجات المعلمين ومايتعلق بالاضراب.

وأكد الجاوي على تفهمه لما يعانيه المعلم من صعوبات معيشية، موكدا نقل رسالتهم إلى وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس لمتابعة الموضوع.


كما دشن مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج، فهمي بجاش ثابت، اليوم الأحد، العام الدراسي الجديد 2022 - 2023م، بحفل فني وخطابي في مدرسة خديجة بالحوطة.

وأكد ثابت، وقوفه مع مطالب المعلمين والاستمرار في مطالبة الجهات المختصة وعدم السماح لاي جهة كانت باغلاق المدارس، حيث تم التواصل مع مدراء التربية في المديريات للقيام بالترتيبات التي تم اتخاذها لبدء العام الدراسي الجديد.

وأوضح مدير ادارة التربية والتعليم بالمديرية عبد الله شمل، أن كافة التلاميذ والتلميذات يتوجهون اليوم إلى مدارسهم  في أول يوم دراسي بالمدارس الحكومية والأهلية على مستوى الحوطة، داعيا الجميع إلى استشعار المسؤولية تجاه العملية التعليمية وحث أبنائهم الطلاب للالتحاق بمدارسهم، شاكرا كافة المعلمين والتربويين على حرصهم الشديد تجاه تعليم أبنائهم الطلاب والطالبات.


وفي ذات السياق، دشن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبد الهادي التميمي، اليوم الأحد، العام الدراسي الجديد 2022 / 2023 م في  مدارس التعليم الأساسي والثانوي ورياض الأطفال في وادي حضرموت والصحراء.

واستمع التميمي، إلى شرح وافٍ عن الترتيبات التي تمت من قبل الإدارات المدرسية لاستقبال أكثر من 143 ألف من الطلاب موزعين على 311 مدرسة أساسية و42 ثانوية منتشرة في 16 مديريات وادي حضرموت .


وأعرب الوكيل التميمي، عن أمله  أن يكون العام الحالي عاما دراسيا متميزا بمزيد من التحصيل العلمي، داعيا إلى ضرورة العمل التكاملي كل من موقع عمله لما فيه خدمة المجتمع والارتقاء بمستوى الخدمات وفي مقدمتها التربية والتعليم التي تشكل عصب الحياة ونقطة الانطلاق نحو الرقي والتقدم المأمول.

هذا وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أكدت عبر موقعها الرسمي، اليوم ، على جميع الإدارات التربوية والتعليمية في جميع المحافظات ضرورة الالتزام والتقيد بما ورد في التقويم المدرسي للعام الدراسي الجديد 2022/2023.


وحثت الوزارة، الطلاب والتلاميذ على الجد والاجتهاد وحصد مراتب متقدمة في التحصيل العلمي.

وبحسب التقويم المدرسي الذي أصدرته وزارة التربية والتعليم فإن اختبارات النقل لنهاية الفصل الدراسي الأول ستجرى في 20 نوفمبر وبدأ إجازة منتصف العام الدراسي في 4 ديسمبر وتستمر لمدة سبعة أيام.


فيما تستأنف الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الثاني، في 12 ديسمبر، وستنتهي في 9 مارس من العام المقبل على أن تبدأ اختبارات النقل للفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 12 مارس، وتنطلق اختبارات الشهادة الثانوية العامة بقسميها (العلمي والأدبي) في 7 مايو 2023م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى