أندية عدن تستلم مخصصات النصف الأول لعام 2022

> عدن «الأيام» خاص :

> * التقى وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري صباح أمس الأحد بديوان عام الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن برؤساء الأندية الرياضية بعدن، لمناقشة أوضاعها وتلمس هموم إداراتها ، وقد أشاد الوزير بما تقوم به أندية عدن من دور كبير في تنشيط ونشر الألعاب الرياضية ، لافتاً إلى ما قامت به الأندية من دور في إعادة إحياء الرياضة منذ عام 2015 وحتى اليوم .. وأكد الوزير على ضرورة الالتزام باللوائح والأنظمة الرياضية التي تفتح المجال لكل محبي الرياضة لدخول الأندية وخدمة الشباب والرياضيين، بعيدا عن التعصب الحزبي والفئوي، لأنه مرفوض، باعتبار الرياضة بيئة طاردة لمثل هذه السلوكيات .. ووعد باستمرار إقامة البطولات والمسابقات ، من خلال الاتحادات الرياضية للألعاب ، باعتبارها الأطر القانونية المعنية بذلك، لافتا إلى أن الوزارة لا تعارض الشراكة بين الاتحادات الرياضية والمؤسسات ، لإقامة بطولات أو تنظيم فعاليات ، ولكن يجب أن تكون بطولات رياضية أهلية داعمة للشباب والرياضة فقط.

* واستمع الوزير إلى شرح من مدير عام الاتحادات والأندية الرياضية فرحان ثابت المنتصر ، "عن الآلية الجديدة التي تم اعتمادها في احتساب مخصصات الأندية على مستوى تصنيف الألعاب والإنجازات المحققة لكل لعبة.
 
* وأشار المنتصر إلى الصعوبات التي تواجه عملية إعداد المخصصات ، المتمثلة في عدم التزام الأندية برفع التقارير المالية والإدارية، إضافة إلى تخلف الاتحادات الرياضية عن تسليم تقاريرها وتقييمها للأندية من حيث مستوى المشاركة والإنجاز.
  
* وكان مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن عرفات محمد علي قد طرح على طاولة وزير الشباب والرياضية العديد من القضايا منها ما يتعرض لها الرياضيون في عدن من إقصاء تمارسه ضدهم اللجنة الأولمبية، كما ناشده بالتحرك للبحث عن حل لمشكلة غياب أندية عدن : التلال ، الوحدة ، الشعلة عن دوري الدرجة الأولى، وضرورة الإسراع بالحل حتى تتمكن أندية المنصورة وشمسان من المشاركة في دوري الدرجة الثانية.
 
* وفي الختام سلم الأخ وزير الشباب والرياضة لرؤساء الأندية العشرة (مخصصات دعم الأندية للنصف الأول) من العام الحالي 2022م من صندوق النشء والشباب بمبلغ إجمالي بلغ 50 مليون ريال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى