​هالاند يقود السيتي لعبور وست هام في افتتاحية البريميرليج

> لندن «الأيام» وكالات :

> * خرج فريق نادي مانشستر سيتي ، فائزا من موقعته الأولى ، في الموسم الجديد ، من الدوري الإنجليزي الممتاز بتغلبه على مضيفه وست هام يونايتد 2 - 0 مساء أمس الأحد .. وسجل إرلينج هالاند، هدفي اللقاء في الدقيقتين 36 (من ركلة جزاء) و65، واعتمد مدرب مانشستر سيتي جوسيب جوارديولا، على طريقة اللعب 4 - 3 - 3 حيث وقف ناثان أكي إلى جانب روبن دياز في عمق الخط الخلفي ، بإسناد من الظهيرين كايل ووكر وجواو كانسيلو ، وأدى رودري دور لاعب الارتكاز ، فيما تحرك ثنائي صناعة الألعاب (إلكاي جوندوجان وكيفن دي بروين) خلف ثلاثي الهجوم ، المكون من : فيل فودين، وجاك جريليش وإرلينج هالاند.
 
* في الجهة المقابلة .. لجأ مدرب وست هام (ديفيد مويس) ، إلى طريقة اللعب (4 - 2 - 3 - 1) حيث تكون الخط الخلفي من فلاديمير كوفال وكيرت زوما وبن جونسون وأرون كريسويل ، وتمركز ديلان رايس ، مع توماس سوتشيك ، في وسط الملعب ، فيما تحرك الثلاثي جارود بووين وبابلو وفورنالز ومانويل لانزيني ، خلف المهاجم ميكاييل أنتونيو.
 
* وانتظر مانشستر سيتي ، حتى الدقيقة 14 ليشن أول هجمة خطيرة ، على مرمى وست هام ، عندما وصلت الكرة إلى دي بروين الذي سدد بجانب القائم البعيد .. وألغت راية الحكم هدفا لمانشستر سيتي أحرزه صانع ألعابه دي بروين في الدقيقة 27، بداعي التسلل على هالاند عند بناء الهجمة.
 

* وأرغمت الإصابة حارس مرمى وست هام لوكاس فابيانسكي على الخروج من الملعب ، ليشارك مكانه (الحارس الفرنسي ألفونسو أريولا) في الدقيقة 29 .. وحصل هالاند على ركلة جزاء ، بعد تعرضه للإعثار من قبل حارس مرمى وست هام يونايتد البديل ، الفرنسي ألفونسو أريولا ، ونفذ المهاجم النرويجي الركلة بنجاح ، مفتتحا التسجيل في اللقاء بالدقيقة 36.
 
* ودخل سعيد بن رحمة وجيانلوكا سكاماكا إلى تشكيلة وست هام عوضا عن لانزيني وأنتونيو لكن السيتي انطلق بهجمة مرتدة على دي بروين في الناحية اليسرى والذي حاول هالاند متابعة كرته أمام المرمى ، بيد أنها وصلت إلى جوندوجان الذي سدد برعونة بجانب القائم البعيد في الدقيقة 62 .. وتمكن هالاند من إضافة هدفه الثاني في اللقاء بالدقيقة 65 ، بعدما تلقى تمريرة بينية نموذجية من دي بروين، لينفرد بالحارس ويضع الكرة بسهولة في الشباك.
 
* ودخل جوليان ألفاريز وبرناردو سيلفا مكان هالاند وجوندوجان في تشكيلة السيتي ، ولحق بهما رياض محرز ، وكالفن فيليبس وبالمر، وسدد ألفاريز كرة قوية ارتدت من وجه المدافع زوما في الوقت بدل الضائع .. وتألق النجم النرويجي إرلينج هالاند، في مباراته الأولى بالدوري الإنجليزي مع فريقه الجديد مانشستر سيتي.
 
* ووفقا لما ذكرته شبكة إحصائيات "أوبتا"، بات (هالاند) ثاني لاعب يسجل هدفين ، في مباراته الأولى مع مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما سبقه إلى ذلك الأرجنتيني سيرجيو أجويرو في أغسطس من العام 2011.
 
* وأضافت الشبكة ، أن (هالاند) صار ثاني لاعب في تاريخ البريمير ليج ، يحصل على ركلة جزاء ، وينفذها بنفسه ، بنجاح في مباراته الاولى بالدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما فعل البرازيلي ألكسندر باتو الأمر نفسه مع تشيلسي أمام أستون فيلا، في أبريل العام 2016.
 
* وكان هالاند قد انتقل إلى مانشستر سيتي ، في فترة الانتقالات الصيفية الحالية ، قادما من بوروسيا دورتموند، مقابل 51 مليون جنيه إسترليني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى