لحج.. لجنة صحية تسلم تقريرها للمحافظ حول لقاح كورنا

> الحوطة «الأيام» خاص:

> علمت "الأيام" من مصادر محلية بلحج أمس الإثنين أن قيادة مكتب الصحة بالمحافظة سلمت تقرير اللجنة حول اللقاحات الخاصة بكوفيد- 19 إلى محافظ لحج عقب وصول شحنة من اللقاحات إلى مخازن البرنامج الوطني للتحصين بالمحافظة أُرسلت من الوزارة قبل عدة أسابيع بهدف إجراء حملة التحصين للمواطنين انتهت مدتها في الرابع من أغسطس الجاري تقدر بـ 26 ألف جرعة لقاح نوع (سوني فاك)

وكشف المصدر - فضل عدم ذكر اسمه- أن التقرير المقدم لمحافظ لحج أشار في محتواه إلى أن اللقاح غير فاسد ويستخدم حتى يوم الانتهاء بتاريخ 4 أغسطس بحسب نشرة منظمة الصحة العالمية التي تؤكد ذلك.

وأضاف "اللقاحات تختلف عن الأدوية حيث أن الأدوية يمكن منع ستخدامها قبل انتهاء مدتها بثلاثة أشهر فيما اللقاحات يتم أخذ جرعاتها حتى يوم تاريخ الانتهاء".

وأوضح المصدر أن كميات اللقاحات الموجودة في ثلاجات برنامج التحصين بالمحافظة الخاصة بكوفيد- 19 المنتهية في الرابع من أغسطس سوف تجرى عملية إتلافها وفق الاجراءات المنظمة لذلك عبر شركة خاصة معنية باللقاحات.

وأشار إلى أن الاجراءات التي تم اتخاذها من قبل كوادر برنامج التحصين سليمة في هذا الجانب واتبعوا كافة الاجراءات في استلام وحفظ تلك اللقاحات حتى يوم الإتلاف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى