​محافظ تعز يناقش إمكانية استكمال كلية الطب ومشافي مع البرنامج السعودي

> تعز «الأيام» خاص :

>
عقد نبيل شمسان محافظ تعز أمس لقاءً ضم فريق البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، الذي يزور المدينة لمناقشة سبل التعاون لتنفيذ عدد من المشاريع في عدد من الجوانب منها الصحية والتعليمية.

ويذكر أن وفد البرنامج السعودي برئاسة مدير البرنامج في عدن أحمد المدخلي يزور المدينة المحاصرة للاطلاع عن كثب على احتياجات المحافظة من المشاريع الخدمية والتنموية.

واستعرض محافظ تعز، خلال اللقاء، الاحتياجات الطارئة من المشاريع في المحافظة منها مشاريع الدعم الطارئة التي ستنفذ في المرحلة المقبلة، بعد إقرارها من قبل البرنامج السعودي وهي استكمال بناء كلية الطب بجامعة تعز وإنشاء مستشفى الأورام السرطانية ومستشفى الوازعية في الجانب الصحي وغيرها من المشاريع التنموية.

 وأكد، على استعداد السلطة المحلية، تسهيل مهام البرنامج السعودي، في تنفيذ المشاريع الجديدة بالمحافظة. وإنشاء مدارس جديدة بينها مدرسة الكشار.

كما لفت، إلى إمكانية اعتماد التنوع وفق خطة المحافظة للاحتياجات التي تشمل مجالات مختلفة في إطار الاستجابة الإنسانية وخدمة الاحتياجات التنموية والمستدامة ليستفيد منها جميع أبناء المحافظة التي تعاني من الحرب والحصار المستمر.

وقال المدخلي، إن الزيارة تهدف الى الإعداد لتنفيذ حزمة من المشاريع ذات الأولوية الممولة من البرنامج وفي مقدمتها مشروع استكمال مباني كلية الطب، وإنشاء مركز الأورام السرطانية.

كما عبر المدخلي، عن حرص البرنامج السعودي، على تلبية متطلبات المحافظة التنموية والخدمية والتخفيف من معاناة السكان في إطار خطط البرنامج لدراسة تنفيذ عدد من المشاريع ذات الأولوية التي تلامس احتياجات المواطنين بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى