​لحج.. مطالبة الجمعيات الزراعية بصياغة مشاريع وفق معايير التغير المناخي

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
عقد فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج، اليوم الثلاثاء، لقاء ضم رؤساء الجمعيات الزراعية وجمعيات مستخدمي المياه في دلتا تبن لمناقشة عدد من القضايا والمشاريع الحيوية في تلك الجمعيات وكيفية الاستفادة منها بما يحافظ على البيئة من الملوثات.

ودعا الصعو في اللقاء مع رؤساء الجمعيات لضرورة إضافة عدد من الجمعيات الحديثة في الأنشطة والمشاريع القادمة التي تستهدف الجمعيات الزراعية في مديرية تبن والمديريات الأخرى بالمحافظة.

وأشار إلى أن الجمعيات خلال الفترة القادمة قامت بصياغة المشاريع بطريقة صحيحة وتحديد المشاريع وتجهيزها وفق معايير التنوع البيولوجي والتغير المناخي وتدهور الأراضي.

وأكد الصعو على أن هذه المشاريع  تساعد في تطوير الجانب الزراعي من خلال ما تقدمه من إمكانيات زراعية تعمل في مساعدة المواطن وتحافظ على البيئة من التلوث، مطالبا الجمعيات بضرورة الإسراع في تقديم التصورات والمشاريع التي بإمكان تنفيذها خلال الفترة القادمة.

وأكد رؤساء الجمعيات الزراعية وجمعيات مستخدمي المياه في دلتا تبن على ضرورة الالتزام بالمعايير والأسس البيئية في المشاريع التي ستنفذ في أراضيهم الزراعية حفاظاً على البيئة من التلوث الحاصل والذي أصبح عائقاً في وقتنا الحاضر، مما أدى إلى تدهور الزراعة في محافظة لحج.

وثمن اللقاء الدور الريادي الذي تلعبه الهيئة العامة لحماية البيئة لحج في دعم ومساندة المشاريع الزراعية الحيوية بما يسهم في رفع مستوى الوعي البيئي لدى المزارع بأهمية البيئة والحفاظ عليها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى