​ اليمن تحرز المركز (84) بالأولمبياد العالمي للشطرنج

> شيناي «الأيام» محمد الهتاري :

> * أحرز منتخبنا الوطني للشطرنج المركز 84 في ختام الأولمبياد العالمي الـ 44 والذي أقيم بمدينة شيناي الهندية خلال الفترة من 28 يوليو وحتى 9 أغسطس الجاري بمشاركة 188 دولة .. وجاء تحقيق منتخبنا الشطرنجي لهذا المركز بعد أن حقق الفوز في الجولة الأخيرة على منتخب نيكاراجوا بنتيجة (2.5 – 1.5) محققاً النقطة (12) ، ليكون الإنتصار السادس بعد الفوز على منتخبات أفريقيا الوسطى وناميبيا ومالطا وبورتوريكو ومدغشقر مقابل 5 خسائر أمام سويسرا وأفغانستان والباراجواي وأندونيسيا والأوروجواي .. وقد نال لاعبنا (خالد الحرازي) لقب أستاذ مرشح ( CM ) وهو الشيء الوحيد الذي تحقق لليمن في هذه المشاركة.
 
* أبرز النتائج العربية كانت لمنتخبي تونس وليبيا حيث حققتا جوائز الترضية ( الفئات ) فحققت تونس المركز الأول عن المجموعة الثالثة برصيد (14) نقطة ، فيما حققت ليبيا المركز الأول عن المجموعة الرابعة برصيد (12) نقطة، وعلى مستوى مشاركة المنتخبات العربية حققت مصر أفضل النتائج باحتلالها المركز (36) تلتها تونس بالمركز (41) ثم المغرب في المركز (73).
 
* وكان منتخب أوزبكستان قد توج ببطولة الأولمبياد للعام الحالي 2022 بعد تحقيقه للمركز الأول برصيد ( 19 ) نقطة متفوقاً بكسر التعادل على منتخب أرمينيا الذي حقق أيضاً ( 19 ) نقطة .. فيما جاء المنتخب المستضيف الهند ثالثاً بـ (16 نقطة).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى