​الجنرال مايكل لانجلي يتسلم مهامه قائدا للقوات الأمريكية في أفريقيا

> برلين "الأيام" الصومال اليوم :

>
تولى الجنرال مايكل إي لانغلي، اليوم الثلاثاء، منصب قائد القيادة العسكرية الأمريكية المسؤولة عن أفريقيا، والمختصرة باسم أفريكوم، في حفل أقيم في شتوتغارت بألمانيا.

وقال لانجلي في حفل التسليم للقائد السابق الجنرال. ستيفن تاونسند: “إنه لشرف عظيم أن أقف أمامك بصفتك القائد الجديد لأفريكوم”.

“إنني أتطلع إلى تولي مسؤولية قيادة هؤلاء المهنيين الموهوبين في أفريكوم وجميع مكوناتها ، حيث نقف مع أصدقائنا وحلفائنا لتعزيز السلام والازدهار في كل من إفريقيا والولايات المتحدة.”
وأصبح لانغلي القائد السادس لأفريكوم ، منذ أن تأسست القيادة في عام 2008.

لانغلي ، الذي تخرج من جامعة تكساس في أرلينغتون ، انضم لأول مرة إلى الجيش الأمريكي في عام 1985.
وحضر حفل التسليم وزير الدفاع الأمريكي لويد جيه أوستن الثالث و 400 ضيف من جميع أنحاء العالم.

وفي حديثه بالمناسبة، شكر أوستن قائد أفريكوم المنتهية ولايته ، الجنرال. ستيفن تاونسند ، مشيدًا بقيادته المتفانية على مدى السنوات الثلاث الماضية.

قيادة أفريكوم هي إحدى القيادات السبع لوزارة الدفاع الأمريكية ، وهي مسؤولة عن العمليات القتالية والتدريبات والتعاون الأمني والاستجابة للأزمات الملحة في إفريقيا وتعزيز المصالح الأمريكية في المنطقة.
تساعد قيادة أفريكوم الحكومة الصومالية في محاربة جماعة الشباب ، من خلال شن غارات جوية ضد الجماعة ، فضلا عن توفير التدريب لبعض القوات الصومالية.

وشنت طائرات أفريكوم اليوم الثلاثاء غارات جديدة على مواقع وأهداف لحركة الشباب في منطقة هيران وسط الصومال، وأكدت الحكومة الصومالية الخبر وقالت إن الغارات الأمريكية جاءت لمساعدة القوات الصومالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى