توجيه رسمي بعدم رفع الرسوم في المدارس الأهلية

> عدن «الأيام» خاص:

> وجه مكتب وزارة التربية والتعليم بالعاصمة عدن مدراء المدارس الأهلية والخاصة بعدم رفع أي رسوم على الطلاب المتقدمين للعام الدراسي 2022 - 2023.

وقال تعميم أصدره مكتب التربية إلى إدارات المدارس الأهلية والخاصة، "إلحاقًا بتعاميمنا السابقة والواردة إليكم بشأن الالتزام بعدم رفع الرسوم الدراسية لمدارس التعليم الأهلي والخاص، وبناءً على مذكرة وكيل قطاع التعليم العام بديوان الوزارة الواردة إلينا في تاريخ 2022/6/13م والتي تضمن عدم فرض أي زيادة في الرسوم المدرسية لمدارس التعليم الأهلي والخاص، وفي إطار اجتماع قيادة مكتب التربية والتعليم بعدن مع مندوبي مدارس التعليم الأهلي والخاص في المحافظة، تم طرح جملة من القضايا والموضوعات المرتبطة بتعزيز دور مدارس التعليم الأهلي والخاص في المحافظة وأكد على منع زيادة الرسوم المدرسية".

وأضاف التعميم، "إننا نلفت انتباهكم مجدداً على الالتزام بالتالي:

1 - عليكم الالتزام بتوجيهات وكيل قطاع التعليم العام بديوان الوزارة وفقاً للمذكرة المرفقة بهذا التعميم.

2 - إلزام جميع مدارس التعليم الأهلي والخاص بعدم فرض أي رسوم إضافية جديدة على التلاميذ (الطلاب) لأي سبب من الأسباب خلال العام الدراسي 2022 - 2023م.

3 - لا يحق لأي مدرسة من مدارس التعليم الأهلي والخاص استلام الرسوم المدرسية بالعملة الأجنبية.

4 - على إدارات التربية والتعليم بالمديريات تعميم هذه التوجيهات على المدارس التعليم الأهلي والخاص ومتابعة مستوى الالتزام بهذه التوجيهات، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من يخالف ما جاء في نص التعميم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى