​"نساء لحج" يسلم 20 متدربة معدات التمكين

> الحوطة «الأيام» خاص :

>
سلّم اتحاد نساء اليمن بمحافظة لحج، اليوم الأربعاء، معدات التمكين للمتدربات في دورات الإسعافات الأولية، والولادة الآمنة والرعاية بعد الولادة في مديرية المسيمير بلحج.

ويأتي تسليم المعدات ضمن برنامج تعزيز صوت المرأة في اليمن، الممول من الاتحاد الأوروبي، بدعم من منظمة البحث عن أرضية مشتركة.


ويهدف البرنامج إلى تحسين الأوضاع الصحية للنساء على طريق المساوة بين الجنسين في الرعاية الصحية.

وقالت نائب رئيس اتحاد نساء لحج انتصار ناصر كرد، إن الاتحاد يسعى وبكل جهده لخدمة المرأة وتأهيلها في المحافظة، ومقدما مصلحتها في الدرجة الأولى بعيدا عن كل الاعتبارات والتوصيفات.


وأضافت : "المرأة تعد من الفئات الضعيفة وهي أكثر المتضررين من الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد وبحاجة ماسة إلى مختلف الاهتمامات والمساعدات في جميع الجوانب الحياتية" ، مشيرة إلى أن الاتحاد وبإمكانياته المتاحة يضع واقع المرأة في جميع مديريات المحافظة في قائمة أولوياته وفي مقدمتهم النساء في مديرية المسيمير باعتبار أنها تعد من أفقر المديريات وبحاجة إلى مختلف أنواع الاهتمام والرعاية.

وأوضحت أمين عام اتحاد نساء اليمن بلحج سميرة سالم بحرق، أن الدورتين استهدفتا 20 متدربة من 5 مناطق نائية في مديرية المسيمير، 10 متدربات في مجال الإسعافات الأولية، و 10 متدربات في الولادة الآمنة والرعاية بعد الولادة للقابلات الأهليات، خلال الفترة من 24 يوليو إلى 10 أغسطس.


وأفادت أن الاتحاد سلم للمشاركات في دورة الإسعافات الأولية معدات طبية تتكون من سماعة وجهاز قياس الضغط، وللمشاركات في دورة الولادة حقيبة طبية متكاملة، شاكرة جهود منسق المشروع في المنظمة علي القاسمي للبحث عن أرضية مشتركة ومتابعاته المستمرة لإنجاح الدورتين، مثمنة تفاعل سلطات المديرية في تذليلها الصعاب وتهيئة المناخات المناسبة لخروج الدورتين بحسب ما تم التخطيط والبرمجة لهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى