متحدث الحوثيين: هناك تحديات جديدة نشترك فيها مع روسيا وإيران

> "الأيام" غرفة الأخبار

>
​صرح المتحدث الرسمي لجماعة الحوثيين ورئيس الوفد المفاوض في جماعة "أنصار الله"، محمد عبد السلام، بأن "العدوان على اليمن يأتي بقيادة أمريكية بريطانية غربية".

وقال عبد السلام في حديث لـ"الميادين"، مساء الخميس، إن "موقفنا كشعب يمني ممّا يحصل على المستوى الدولي استلهم مبكراً خطورة المشروع الأمريكي، معقباً بأنّ هناك إدراك بأنّ اليمن يمثل نقطة استراتيجية على المستوى الإقليمي والدّولي".
وأوضح أن "العدوان على اليمن يأتي بقيادة أمريكية بريطانية غربية".

وأضاف: "هناك تحديات جديدة نشترك فيها مع روسيا وإيران ودول محور المقاومة، ودول أخرى متضررة من الهيمنة الأمريكية"، معتبراً أنّ هناك تغير في المزاج الإقليمي والدولي، والسعودية مدركة بأنّ الحماية الأمريكية لم تعد مضمونة.

واعتبر أن واشنطن هي من يدير الملف اليمني من الخلف لخدمة مصالح إسرائيل، ومصالح ضيّقة للسعودية والإمارات".

واستطرد الوقف الأمريكي لا يزال تكتيكيًا والسعودية والإمارات تتبعانه.

هذا وقد التقى رئيس وفد صنعاء في المفاوضات السياسية، محمد عبد السلام الأربعاء، بنائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف في العاصمة موسكو، لمناقشة المستجدات، وبحث آفاق تحقيق تسوية سلمية شاملة للحرب في اليمن ومعالجة الملف الإنساني.

وأوضح في تغريدة على "تويتر" أنه تم مناقشة المستجدات السياسية والعسكرية على الساحة اليمنية والإقليمية، بعد إعلان مبعوث الأمم المتحدة للهدنة الإنسانية والعسكرية لشهرين إضافيين للمرة الثالثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى