​اللقاء الأول.. تركي يناقش تدخلات الغذاء العالمي بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
ناقش محافظ لحج أحمد عبدالله تركي، أمس الخميس، مع مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي السيد مارك جور دون، والوفد المرافق له، تدخلات البرنامج في المحافظة.

وأعرب تركي، عن تقديره وامتنانه لحرص واهتمام وفد برنامج الأغذية باللقاء الأول مع السلطة المحلية بالمحافظة والاطلاع عن قرب على الأوضاع الإنسانية وبحث التدخلات الممكنة في ظل جهود برنامج الأغذية العالمي لزيادة الدعم وتلبية الاحتياجات الإنسانية في المحافظة.

وثمن المحافظ، الدور البارز الذي يضطلع به برنامج الأغذية العالمي من خلال إسهاماته في سد جزء من الاحتياج الكبير للفئات المتعففة عبر مشروع المساهمات النقدية والعينية الذي وفر إمكانية الحصول على الغذاء لشريحة واسعة في ظل تحديات وظروف اقتصادية صعبة وغير مستقرة، موضحًا أن طبيعة محافظة لحج الجغرافية وأهلها البسطاء وتعايشها الحضاري جعلها حاضنة للجميع خاصة الوافدين من مناطق الصراع، وهو ما زاد في الكثافة السكانية بالمحافظة التي باتت اليوم أكثر من أي وقت مضى بحاجة إلى مزيد من التدخلات الإنسانية.

وأكد المحافظ تركي، أن السلطة المحلية في لحج حرصت خلال الفترة السابقة على تذليل كافة الصعاب وتسهيل تدفق المواد الغذائية المقدمة من البرنامج إلى جميع المحافظات، ومستعدة لتقديم وتهيئة الأرضية الملائمة والأمنة التي تساعد فرق برنامج الأغذية العالمي في نشاطها وتدخلاتها الإنسانية في مديريات المحافظة.

من جانبه أشار السيد مارك، إلى أن البرنامج سيحرص على استيعاب الاحتياجات الإنسانية بالمحافظة بما يتماشى مع دعم المانحين والرفع بها للجهات المانحة لزيادة حجم تدخلاتهم الإنسانية في لحج وبقية المحافظات.

الجدير بالذكر أن برنامج الغذاء العالمي كان قد أعلن في وقت سابق عن تعديل الحصص الغذائية للدورة الرابعة بسبب النقص في التمويل، مما أدى بالبرنامج إلى تقليص حجم حصص المساعدات الغذائية خلال دورة التوزيع المالية وذلك حتى يتمكن البرنامج من مواصلة تقديم المساعدات الغذائية الكافية للمستفيدين من المساعدات المقدمة من البرنامج بحسب المخزون الغذائي المتاح في المناطق الجغرافية المختلفة في اليمن وطبقا لمنهجية المجموعات التي تم من خلالها تحديد الأولويات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى