محافظ شبوة يحذر المتمردين من هجمات انتقامية تطال حقول النفط

> عتق «الأيام» خاص:

>
  • تشكل 3 لجان لحصر القوات والعتاد والأضرار
> أكد محافظ شبوة الشيخ عوض ابن الوزير العولقي على أهمية تعزيز أداء الأجهزة الأمنية والتنسيق المشترك بين كافة الوحدات العسكرية لتنفيذ الخطة الأمنية، وتطبيع الحياة المدنية، بما يسهم في ترسيخ دعائم أمن واستقرار المحافظة.

وأمس السبت ترأس محافظ شبوة أول اجتماع بالقيادات العسكرية والأمنية، عقب إخماد ما وصفه في وقت سابق بـ"الانقلاب العسكري" لوحدات عسكرية محسوبة على حزب الإصلاح، حيث ركز الاجتماع على مناقشة تنفيذ الخطة الأمنية وتطبيع الأوضاع الراهنة، في مدينة عتق - مركز المحافظة.

محافظ شبوة خلال ترأسه أول اجتماع بالقيادات العسكرية والأمنية
محافظ شبوة خلال ترأسه أول اجتماع بالقيادات العسكرية والأمنية

وهنأ المحافظ القادة العسكريين والأمنيين في الاجتماع الذي ضم قائد محور عتق، مدير عام شرطة شبوة، القائم بأعمال قائد القوات الخاصة، وجهازي الأمن القومي والسياسي، والقيادات العسكرية لألوية العمالقة الجنوبية بالانتصارات البطولية ضد القوات المُتمردة، مستعرضًا جهود قيادة السلطة المحلية قبيل التمرد والانقلاب العسكري حسب بيان المركز الإعلامي للمحافظ.

وأشار البيان الى أن محافظ شبوة ناقش كذلك التحديات الراهنة والصعوبات التي تواجه تنفيذ الخطة الأمنية المشتركة وطرق معالجتها بصورة كاملة، لتحقيق السكينة العامة المرتبطة بتطلعات المواطنين.

وأفاد البيان أن المحافظ بن الوزير وجه بتشكيل ثلاثة لجان -عسكرية، أمنية، مدنية- بحصر القوات والعتاد وحصر الأضرار، كما تم إقرار الخطة الأمنية لتأمين عاصمة المحافظة -عتق- وكذلك المديريات المجاورة، وتحديد المهام لكل الوحدات العسكرية، بما في ذلك وحدات الدعم والإسناد، والعمل الاستخباراتي.

وحول إشارة البيان إلى ما سماه "تهديد المتمردين لبعض الشركات والحقول النفطية الاستراتيجية للبلد"، حذر محافظ شبوة ايضاً من تهديد عاصمة المحافظة، وإلّا سيتم اتخاذ الإجراءات العسكرية الحازمة، لتأمين المنشآت السيادية.

وأشاد المحافظ بدرجة الوعي المجتمعي لدى أبناء شبوة، وتعاونهم البارز، مؤكدًا أنَّ "تعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية هو عاملًا رئيسا في ترسيخ مداميك الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمحافظة.

وعلى صعيد متصل قدّم محافظ شبوة التعازي والمواساة باستشهاد العميد مفرج بن شليل الحارثي قائد اللواء الخامس دفاع شبوة، بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة بلده وشعبه.

وذكر إعلام شبوة أن المحافظ التقى أمس السبت بمشايخ وأعيان ووجهاء قبيلة بلحارث، وقدم لهم تعازي السلطة المحلية وقيادة المحافظة لأسرة الشهيد الكريمة وكل أبناء قبيلة بلحارث وأبناء مديرية عسيلان خاصة وشبوة عامة.

وأشاد المحافظ بمناقب الشهيد في العمل الأمني الوطني، وبمواقفه النبيلة وإخلاصه في خدمة الوطن خلال فترة عمله وإسهاماته الفاعلة في تحرير مديريات بيحان الثلاث من مليشيا الحوثي.

وكان قائد اللواء الخامس توفي أمس متأثرا بإصاباته بنيران صديقة خلال مواجهات بالخطأ مع قوات من العمالقة الجنوبية مساء الجمعة في أطراف مدينة عتق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى