قائد عسكري بمحور تعز يختطف مواطن ويسلمه للحوثيين

> تعز «الأيام» خاص :

> أثارت حادثة إختطاف مواطن من منزله وسط مدينة تعز من قبل قيادي عسكري في قوات المحور ونقله عبر منفذ مليء بالالغام وتسليمه الى جماعة الحوثيين استياءاً كبيراً في المدينة المحاصرة ودفع الشرطة الى التعليق حول الحادثة .

وقالت أسرة المواطن عباس عصيوران أن مسلحين ينتمون للقيادي العسكري باللواء 22 بكر صادق سرحان اختطفوا نجلهم وقاموا بتهريبه يوم الخميس الماضي عبر منفذ مغلق منذ سنوات وتسليمه إلى مليشيا الحوثي في الحوبان .

وعبّر ناشطون عن الحادثة بأنها سابقة خطيرة وتكشف عن التخادم بين قيادات المحور وجماعة الحوثيين .

ودفعت الحادثة ناطق شرطة تعز أسامة الشرعبي أمس للتعليق حول قيام قوات عسكرية بمحور تعز بإختطاف المواطن من المدينة ونقله الى مناطق سيطرة الحوثيين بأن الشرطة لم تتلق أي بلاغ من أسرة المختطف .

وقال الشرعبي في تغريده نشرها مركز الاعلام الأمنى أمس الاحد : " ماينشر بخصوص اختطاف المواطن عباس عصيوران من قبل مسلحين ونقله الى نطاق سيطرة ميليشيات الانقلاب في الحوبان نؤكد انه لم يصلنا اي بلاغ رسمي بالحادثة.

واضاف المسؤول الامني في شرطة تعز :"رغم محاولة الشرطة التواصل مع اقرباء المذكور لتقديم بلاغ او الادلاء باي معلومات الا إننا لم نجد أي تعاون.

ودعا ناطق الشرطة الناشطين ورواد مواقع التواصل الاجتماعى إلى تحري الدقة والتعاون مع الأجهزة الأمنية بنصح وتوجيه أي قضايا او بلاغات الى الجهات الرسمية لتتمكن من اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ونشر شقيق المختطف بلاغًا قدمه الى شرطة المدينة القديمة ذكر فيه ان مسلحين قاموا بإختطاف شقيقه من جوار منزله وان المسلحين ابلغوا اسرة المختطف بانهم يتبعون القيادي بكر صادق سرحان .

وطبقا لمراقبون فان أغلب الاختلالات الامنية في المدينة باتت الشرطة عاجزة عن التعامل معها كونها مرتبطة بقيادات عسكرية تابعة لمحور تعز على الرغم من الجهود التي تبذلها قيادة الشرطة لمواجهة توغل عناصر الاصلاح في اقسام الشرطة منذ العام 2015م وحتي بنشرالشرطة لكاميرات مراقبة في اغلب احياء المدينة

وكانت شرطة تعز قد أعلنت أمس الأول عن ايجازها الاسبوعي حول المستجدات الامنية خلال الفترة 5 - 11 أغسطس 2022م

وذكرت الشرطة انها تلقت (98) بلاغاً وارداً بقضايا مختلفة خلال اسبوع وانها ضبطت 62 قضية و25 قضية رهن المتابعة.

وأشار التقرير الاسبوعي للشرطة ان عدد حوادث الاعتداء على أملاك الغير خلال أسبوع وصلت الى 11 حادثة وحادثتين قتل و4 حوادث شروع بالقتل وحادثتين تقطع وحادثتين نصب واحتيال وحادثة انتحار واحدة وحادثة غرق .

وقالت الشرطة ان اجمالى المتهمين في القضايا التي سجلتها الشرطة خلال اسبوع بلغو 102 شخصا وان عدد المضبوطين منهم 66 شخص فيما 30 شخص فارون من وجه العدالة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى