​تمكين 27 سيدة في الصناعات الغذائية والحياكة والزراعة بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
مكنت المساحة الآمنة لاتحاد نساء اليمن في مدينه صبر بلحج، اليوم الأحد، 27 مستفيدة من المجتمع المحلي والمضيف في مجالات الصناعات الغذائية والحياكة والزراعة المنزلية من خلال توزيع المشاريع الصغيرة على المستفيدات ضمن مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي للنساء والفتيات.

المشروع نفذ بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، للربع الثاني من العام 2022م، حيث تلقت المستفيدات برامج تدريبية لعدة أسابيع سبقت توزيع المشاريع.

وسلمت نائب رئيس اتحاد نساء لحج انتصار كرد، وأمين عام فرع الاتحاد سميرة سالم، ومدير المساحة الآمنة أمينة محمد زيد، الشهادات التقديرية للخريجات من الدورة، كما تم تسليمهن المعدات والأدوات الخاصة بمشاريعهن الخاصة كل في مجالها.

واوضحت مدير المساحة الآمنة لاتحاد نساء لحج، أن المشاريع الصغيرة تضمنت توزيع أدوات متكاملة لـ7 خريجات من دورة الصناعات الغذائية وهي ثلاجة "فريزر"  وطباخة وأنبوبة غاز وأدوات معدنية وبلاستيكية، فيما جرى تسليم 10 مستفيدات معدات متكاملة في مجال الحياكة إضافة إلى توزيع معدات زراعية وأحواض لعشر مستفيدات أخريات.

وأشارت إلى أن العديد من مشاريع التمكين في العديد من المجالات التي  نفذها فرع الاتحاد استفادت منها المئات من النساء والفتيات والعديد من البرامج المختلفة ضمن مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي للنساء والفتيات.

من جانبها أكدت انتصار كرد، سعي فرع الاتحاد إلى بذل المزيد من الجهود في سبيل تمكين أكبر عدد من شرائح  النساء في المجتمع المحلي والمضيف، مشيرة إلى أن توزيع المشاريع الصغيرة سوف يسهم في التخفيف من الفقر من خلال تلك المشاريع  وتشكيل مجموعات أو جمعيات تشاركية لتأسيس الكثير من الصناعات بواسطة المهارات والحرف الشعبية اليدوية.
وأكدت كرد، أن فرع الاتحاد سيعمل على المتابعة المستمرة للمستفيدات وما حققنه من نتائج إيجابية عقب استلام أدوات التمكين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى