نبيل شمسان يتفقد الأعمال الجارية لإصلاح منفذ جديد بين عدن وتعز

> تعز «الأيام» خاص:

>
قام نبيل شمسان محافظ تعز نبيل في محافظة تعز اليوم الأحد بزيارة تفقدية للأعمال الجارية لإصلاح وتأهيل طريق الصحى كربة إلى مدينة التربة بتمويل من صندوق صيانة الطرق والجسور.

وأشاد المحافظ بنسبة الإنجاز في مشروع إصلاح وتأهيل طريق الربوع الصحى كربه امتدادا إلى مدينة التربة كطريق بديل لهيجة العبد التي سيتم إصلاحها وتأهيلها فور الانتهاء من هذا الطريق، بحسب وكالة سبأ.

وأشاد شمسان بالحرص على الاسراع بتنفيذ طريق الصحى ـ كربة، كشريان جديد يربط تعز بمحافظتي لحج وعدن ويخفف المعاناة الكبيرة نتيجة العبور والتنقل عبر طرق وعرة مما يضاعف الخسائر البشرية والمادية والاقتصادية يوميا ويزيد الاعباء على كاهل المواطن بجانب الحرب والحصار المفروض من مليشيا الحوثي الإيرانية.

وأوضح القائمون على المشروع للمحافظ أن الشركة المنفذة قطعت شوطا كبيرا في تنفيذ المشروع البالغ طوله 20 كم ابتداء من سوق الربوع إلى مدينة التربة وذلك بتعبيد الطريق وشق طريق جبلي جديد ضمن المشروع بطول 4كم ويجري إقامة الجدران الساندة وممرات تصريف المياه والخرسانات والإسفلت وسيتم الانتهاء من المشروع خلال 45 يوما تقريبا بحيث يكون بديلا جاهزا لمرور الشاحنات والناقلات القادمة إلى تعز والبدء بتنفيذ مشروع إصلاح وتأهيل طريق هيجة العبد بتمويل من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى