​فريق أمريكي يطلع على نشاط مركز الأسرة المنتجة بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص:

>
أطلع فريق أمريكي للشؤون المدنية بالقوات الأمريكية اليوم الاثنين على نشاط مركز الأسر المنتجة في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.


وناقش الفريق مع المسؤولين مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت أحمد سالم باضروس، وسولاف الحنشي المكلفة بإدارة المركز، الاحتياجات الملحة التي يمكن أن يقدمها الفريق عبر السفارة الأمريكية والمنظمات والجهات المانحة الأمريكية في قطاعي الصحة والتعليم، وذوي الهمم بساحل محافظة حضرموت.


كما أطلع الفريق الأمريكي على أنشطة وبرامج المركز، وخدمات التدريب والتأهيل المهني والاجتماعي في مجال الصناعات المنزلية والحرفية.

وأكد باضروس على أهمية مراكز الأسر المنتجة في التدريب والتأهيل الحرفي والمهني للنساء، والمساهمة في خدمة وتنمية الأسرة والنهوض فيها من خلال مساعدة المتخرجات من هذه المراكز وتوفير فرص عمل للمتخرجات.


وأشاد الفريق الأمريكي بما يتضمنه مركز الأسر المنتجة من أقسام الكوافير والخياطة والتفصيل، والتطريز اليدوي، والنحت والزخرفة، والطبخ، وكذا الجهود التي يبذلها مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت في خدمة المرأة وتمكينها اقتصاديا، مؤكدا على رفع كل احتياجات ومتطلبات المكتب إلى السفارة والمنظمات الأمريكية.

وخلال الزيارة قدم فريق الشؤون المدنية بالقوات الأمريكية، عددا من أجهزة الحاسوب المحمول "لابتوب" ، وأثاث مكتبي ومدرسي، ومستلزمات مدرسية، سيتم توزيعها على مركز النور لتأهيل وتدريب المعاقين، وجمعية الطموح للفتيات المعاقات، إضافة إلى بعض المدارس الحكومية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى