محافظ حضرموت يحث أعضاء مجلسي النواب والشورى للعمل على مسافة واحدة

> المكلا«الأيام» خاص:

>
عقد محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم الاثنين، اجتماعات منفصلة مع أعضاء مجلسي النواب والشورى، وقيادة محكمة ونيابة استئناف حضرموت.

وفي إجتماعه بأعضاء المجلسين، أكد المحافظ على أهمية دور أعضاء مجلسي الشورى والنواب والاستئناس بآرائهم، للوصول الى معالجات ناجعة من شأنها تحسين خدمات المواطنين وتطوير المحافظة.

وأشار المحافظ الى أن قيادة السلطة المحلية تضع جميع أبناء المحافظة وشخصياتها الاعتبارية ومكوناتها السياسية على مسافة واحدة، استشعارا منها بضرورة تجاوز الخلافات وإشراك الجميع في القرار لما فيه خير حضرموت.

وتباحث المحافظ، مع أعضاء مجلسي النواب والشورى أوضاع المحافظة في جميع المجالات، مستمعا منهم الى ملاحظاتهم ورؤاهم حول كثير من القضايا التي تخص المواطنين وتحسين الخدمات، والرؤى المستقبلية للتطوير، مُجمعين الاتفاق على ضرورة أن يكون أساس العمل والخطوط العريضة هي الشفافية للمواطنين وتفعيل الرقابة ولجنة المناقصات والعمل على فرض سيادة الدولة وقوانينها.

وشارك بالإجتماع أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة صالح العمقي، ووكيل المحافظة لشؤون الساحل والهضبة د.سعيد العمودي، ووكيل المحافظة حسن الجيلاني، وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فائز التميمي.
وكان المحافظ بن ماضي، زار المجمع القضائي بالمكلا، حيث أكد أن زيارته لمقر السلطة القضائية في بداية عمله تأتي انطلاقًا من إدراكه بمكانة وأهمية القضاء والسلطة القضائية بوصفها الجهة المخولة بالحفاظ على حقوق المواطنين وممتلكات الدولة.

وشدد بن ماضي، على أن العلاقة بين السلطتين التنفيذية والقضائية متلازمة ومتكاملة، مؤكدًا أهمية التناسق بين السلطتين والمؤسسة الأمنية، لضمان تحقيق المصلحة العامة للمواطنين والحفاظ على ممتلكات الدولة، مع أهمية الفصل وعدم التداخل بين السلطات.
وقال إن السلطة المحلية ستكون داعمًا للسلطة القضائية، لإيمانها بأهمية القضاء وأنه متى ما صلح القضاء، أسهم ذلك في حل كثير من النزاعات، وتحقيق الأمن والعدالة.

واطلع المحافظ خلال الزيارة على قاعات الجلسات وأقسام وإدارات المجمع القضائي، وسير العمل في التوثيق الالكتروني لقضايا ووثائق المواطنين منذ عهد السلطنة القعيطية، مطلعًا على مبنى النيابات وحاجته للتشطيب، بما يسهم في استقرار عمل النيابات وتطويره داخل حرم المجمع القضائي.

إلى ذلك دشن محافظ حضرموت، مبخوت بن ماضي، أمس الاثنين، العمل بالنظام القضائي الالكتروني ونظام التوثيق والارشيف الالكتروني، الذي يعدّ الأول من نوعه في محاكم الجمهورية، ويمثل نقلة في العمل القضائي.

واستمع بن ماضي، من مدير إدارة تقنية المعلومات هاني يوسف باعيقة، إلى شرح حول النظام الذي يختص بتوثيق وطباعة الأحكام والارشيف الالكتروني، وعرض جلسات المواطنين الكترونيًا لتسهل عليهم عملية متابعة جلساتهم ومعرفة مواعيدها، ومتابعة شبكة المراقبة على جميع أقسام وإدارات المجمع، وقاعات الجلسات.
وأكد المحافظ، أهمية هذا النظام الإلكتروني في حفظ وتوثيق القضايا، والتسهيل على المواطنين لمتابعة قضاياهم، منوهًا أهمية تعميمه على جميع محاكم المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى