محافظ شبوة يجدد دعوة العفو لمن تبقى من جنود التمرد

> عتق «الأيام» خاص:

> جدد محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي أمس الثلاثاء دعوته للجنود المُغرر بهم في القوات المتمردة بالعودة إلى معسكراتهم وفقا لقرار العفو العام الذي أصدره الأسبوع الماضي.

وأجتمع المحافظ العولقي أمس مع نائب مدير عام شرطة شبوة العميد أحمد ناصر لحول، للاطلاع على تقارير سير إعادة ترتيب العمل بما يُسهم بتعزيز الأوضاع الأمنية، في مدينة عتق مركز المحافظة.

وناقش الاجتماع أوضاع معسكر القوات الخاصة وإغلاق أي سجون غير قانونية، وعن مستجدات الأوضاع الأمنية، وتنسيق الجهود بين قيادة السلطة المحلية وقيادة القوات الخاصة بشبوة لتعزيز أمن المحافظة.

ودعا محافظ شبوة من تبقى من القوات المتمردة والمغرر بها إلى تحكيم العقل والمنطق والأخذ بجادة الصواب والحكمة.

وأكد المحافظ أن "الجنود العائدين سيحظون بالرعاية والاهتمام الكاملين، تحت مظلة المؤسسة العسكرية والأمنية الدستورية، بعيدًا عن أي أيدولوجيات أو أجندات سياسية أخرى، توثر على أمن واستقرار المحافظة، وسكينتها العامة" وفق البلاغ الصحفي الذي وزعه مكتب المحافظ.

حضر اللقاء المقدم ناصر عبد الله الخليفي - أركان القوات الخاصة م. شبوة.

من جهة أخرى التقى محافظ شبوة أمس، أعضاء محكمة استئناف شبوة ورئيس محكمة عتق الصعيد حبان، للاطلاع على الصعوبات وتذليل المعوقات، بما يسهم بتعزيز دعائم الجهاز القضائي، بمدينة عتق.

وأطلع المحافظ على تقرير حول مستوى الأضرار الناتجة عن التمرد الغاشم، في مبنى محكمة استئناف محافظة شبوة، والأضرار التي لحقت بها، موجهًا بمضاعفة العمل القضائي، وقدموا شرح للأخ المحافظ بأن القضاء قد باشر عمله فور انتهاء التمرد والانقلاب العسكري.

ووجه محافظ شبوة بترميم المرحلة الأولى من الأضرار البالغة، وفق الإمكانيات المتاحة، لتعزيز دور المحكمة، حتى تتمكن من القيام بعملها المناطة به على أكمل وجه.

وحث على سرعة البت في القضايا المرفوعة، لمجابهة التصرفات غير القانونية، وبما يعزز تثبيت الأمن الاستقرار، مؤكدًا أنَّ "القضاء العادل، يعتبر ركيزة من ركائز التنمية المجتمعية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى