وزير الصحة: سيتم إدخال بعض المرافق الصحية بتعز ضمن خطة الدعم الدولي

> عدن «الأيام» خاص :

>
  • بحث احتياجات القطاع الصحي وإمكانية تقديم بعض الخدمات لصحة حجة
>  عقد د.قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة في مدينة عدن اليوم الثلاثاء لقاء لمناقشة الأوضاع الصحية في قطاعاتها المختلفة في كل من محافظتي تعز وحجة.
وناقش اللقاء بعدن مع محافظ محافظة تعز نبيل شمسان عدد من الموضوعات المتصلة بعمل المرافق الصحية المختلفة بالمحافظة ومستوى ونوعية الخدمات المقدمة فيها والمشكلات التي تعترض سير الأداء فيها.

وركز اللقاء على مناقشة التدخلات الصحية لعدد من المنظمات والهيئات الدولية والمحلية وإمكانات التنسيق بينها ووضع المعالجات والمخارج لعدد من المشكلات بهدف استمرارية عمل المرافق الصحية وديمومة تقديمها للخدمات.

وبحسب التفاصيل التي نشرها موقع وزارة الصحة، أقر بحيبح إدخال عدد من المرافق الصحية بتعز في إطار الدعم المقدم من البنك الدولي لضمان استمرارية الدعم والخدمة وتركيز الجهود لدعم وإنشاء مراكز للحُميات في المحافظة من خلال تحويل مراكز العزل إلى مراكز للحمُيات ورفع الموازنة التشغيلية لكل من المستشفى الجمهوري ومستشفى الثورة مع زيادة فرص التأهيل والتدريب للكادر الصحي والعمل على استئناف الدراسة في المعهد الصحي وتعزيز جوانب عمل إدارة التغذية.

وفي السياق ناقش بحيبح مع محافظ حجة عبدالكريم السنيني الوضع الصحي الراهن في محافظة حجة والاحتياجات الملحة التي تفتقر إليها المرافق الصحية بالمحافظة وإمكانية إسهام وزارة الصحة في تبني تقديم بعض الخدمات الصحية سوى عبر المنظمات أو من خلال الدعم المباشر.
وأكد المسؤول الصحي في البلاد حرص الحكومة والوزارة في العمل على توفير ما يمكن توفيره لدعم القطاع الصحي بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى