تعزيز الشراكة بين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني في القطاعات الخدمية

> عدن «الأيام» خاص:

>
عقد مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بالعاصمة عدن بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن اليوم الثلاثاء لقاءا مع قيادة السلطة المحلية بعدن لبحث قضايا المحافظة في مختلف المجالات والقطاعات.

ويأتي اللقاء ضمن برنامج تعزيز الامن على المستوى المحلي، وحضره عن السلطة المحلية عدن وكيل المحافظة عبدالرؤوف السقاف، وفهمي نعمان مدير الدائرة القانونية بالمحافظة وعدد من القيادات المحلية، وسماح جميل منسقة البرنامج ود. سامي محمد عضو فريق عمل البرنامج والوسطاء المجتمعيين وممثلين عن المكونات المجتمعية وإعلاميين وصحفيين وممثلي منظمات المجتمع المدني وأكاديميين ومن السلطة المحلية شارك مدراء عموم مديرات التواهي والمعلا إضافة إلى عدد من مدراء العموم بالمحافظة.

ووقف الإجتماع أمام مخرجات المنتديات والحوارات المجتمعية والتي تم تنفيذها ضمن برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن (عدن)، خصوصا القطاعات الخدمية.

التربية والتعليم، الصحة، تهريب الأدوية، العشوائيات، المياه و الكهرباء وسرقة الآثار وتهريبها ودور ائمه المساجد في مواجهة التطرف والإرهاب ودور اللجان المجتمعية.

وأشار محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان إلى أهمية هذا اللقاء في تعزيز الشراكة بين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني مؤكدا على أنه يعطى الفرصة لتعزيز وتطوير هذه الشراكة وبالذات في مواجهة مختلف التحديات والمشكلات والصعوبات التي تعيشها محافظه عدن بسبب الحرب وآثارها على الحياة الإنسانية عموماً.

من جانبه قال وكيل المحافظة عبده الرؤوف السقاف كلمة حيا في مستهلها الحضور أن اللقاء يعزز خلق شراكة بين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني مشيدا بالجهود التي يقوم بها مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان في تأكيدهم على أهمية هذه الشراكة لمواجهة مختلف التحديات والمشكلات التي تواجه المواطنين في عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى