بـ 150 مليون ريال.. ​تجهيزات وأدوية لصحة حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص :

>
تسلم مكتب وزارة الصحة العامة بحضرموت الوادي والصحراء اليوم تجهيزات طبية عبارة عن أسرة عناية مركزة وأجهزة تنفس صناعي ومجموعة من الأدوية للأمراض المزمنة ( الأنسولين وعلاج الناعور) وأدوية ومستلزمات طبية مختلفة من البرنامج الوطني الإمداد الدوائي بوزارة الصحة العامة بعدن، بتوجيهات من وزير الصحة بحيبح.

وقال د.هاني خالد العمودي مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة بحضرموت الوادي والصحراء إن التجهيزات الفنية المستلمة من أسرة وأجهزة التنفس الصناعي مخصصة لأقسام العناية المركزة والانعاش للمستشفيات الكبرى بقطاع الصحة بحضرموت الوادي.

وأشار إلى أن العمل جاري لافتتاح وتشغيل قسم عناية مركزة جديد بسعة 32 سريرا عناية بكافة تجهيزاتها وقسم عناية مركزة خاص للأطفال بسعة 4 أسرة عناية في هيئة مستشفى سيئون العام ، وكذلك جاري العمل لافتتاح وتشغيل قسم العناية المركزة بمستشفى القطن العام بسعة 8 أسرة عناية ، ويقدر الدعم الصحي بنحو 150 مليون يمني.

وذكر أن ما تم استلامه من تجهيزات ومعدات ومستلزمات سيتم توزيعه على وحدات العناية بالمستشفيات وبالنسبة للأدوية سيتم توزيعها كالمعتاد للصيدليات المجانية بالمرافق الصحية وفق خطة التوزيع المعتادة من قبل إدارة الإمداد الدوائي بمكتب وزارة الصحة بحضرموت الوادي والصحراء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى