​الشؤون القانونية تفتح تحقيقاً في تعسفات طالت وكلاء وموزعي الغاز بتعز

> تعز «الأيام» خاص:

>
وجّه مدير مكتب الشؤون القانونية بتعز أمين فتح الاسودي مذكرة الى مدير مكتب شركة الغاز بلال القميري يطلب منه إيضاحات حول قيام مسؤول في مكتبه بأعمال تعسفية وتجاوزات إدارية إستهدفت منتسبي جمعية وكلاء وموزعي الغاز بالمحافظة.

وكانت السلطة المحلية قد وجهت قبل أيام مكتب الشؤون القانونية بالتحقيق في شكوى تعسفات طالت منتسبي الجمعية، عقب تحرير مذكرات من قبل الجمعية إلى مكتب الشركة طالبتها بالعمل بشفافية وبنشر كشوفات الوارد والمنصرف  اليومي من محطات القطاع الخاص إلى المواطنين وتحرير مذكرات إلى السلطة المحلية للتحقيق في فقدان مقطورات غاز أرسلت من صافر إلى محطات الريف والتى لم تصل منذ مطلع العام الجاري 2022م.

وطالبت مذكرة الشؤون القانونية مدير مكتب شركة الغاز  بتقديم إيضاحات والرد على شكوى التعسفات عملاً بمبدأ المواجهة الذي كفله القانون.

 كما طالبت  مكتب الشركة بإرفاق صورة من القانون واللائحة المنظمة لعمل شركة الغاز لعرضها على المحافظ لإتخاذ الإجراءات القانونية حتى يتسنى الوقوف على  وقائع الشكوى بمواجهة الموظف  لتتولى الشؤون القانونية بحق التصرف بعد إستكمال الاجراءات القانونية حيالها.
ونشرت "الأيام" مطلع الأسبوع الجاري شكوى جمعية وكلاء وموزعي الغاز موجهة إلى محافظ المحافظة نبيل شمسان أوردت فيها  تعسفات وتجاوزات وممارسات غير قانونية صادرة من موظف في مكتب شركة الغاز ومسؤول الرقابة والمتابعة التموينية.

وجاء في الشكوى أن المسؤول في مكتب شركة الغاز "فهيم المحمدي" أصدر عقوبات وجزاءات غير قانونية بحق منتسبي الجمعية وعمل على التشهير بهم قبل التأكد من ثبوت إرتكابهم مخالفات بتوقيف تحميل حصص الغاز للمربعات التي يقومون بتموينها في المدينة.

وأضافت: "عمد مسؤول الرقابة على فتح محاضر تحقيقات لمنتسبي الجمعية دون منحهم الحق في الاطلاع على محاضر المخالفات أو الشكاوي المحررة ضدهم  وأرغمهم على الإمضاء والتوقيع على إلتزامات وتعهدات مطبوعة سلفاً دون أن يكونوا قد إقترفوا أية مخالفة وفي تعسفات إنتقائية  ومزاجية وتعريضهم للإساءه والخسائر المادية والمعنوية.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى