عدن.. مناقشة 78 بحثا علميا حول القضايا العربية والدولية والعالمية

> عدن «الأيام» خاص:

>
​أنهى قسم العلوم السياسية في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة عدن اليوم الأربعاء مناقشة بحوث تخرج الدفعة الأولى لطلاب وطالبات قسم العلوم السياسية في الكلية، برعاية د.محمد مقبل عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة عدن.

 وتم استعراض ومناقشة بحوث الطلاب من قبل لجنة من أعضاء القسم برئاسة الدكتور محسن باشجيرة ورئيس قسم العلوم السياسية الدكتور سامي محمد قاسم بالإضافة لأعضاء الهيئة التدريسية في القسم.
وبحسب التفاصيل، استمرت مناقشة أبحاث الطلاب 5 أيام، قام خلالها طلاب وطالبات قسم العلوم السياسية باستعراض مواضيع أبحاثهم وتحليلاتهم ومناقشتها مع لجنة المناقشة.

ويذكر أنه تمت مناقشة78 بحثا علميا في مجالات هامة وكانت مواضيعها في البرنامج النووي الإيراني  وأمن الخليج العربي و الصراع بين دولة أذربيجان ودولة أرمينيا وانعكاساته الخارجية والتقارب التركي -الخليجي : الدوافع وفرص النجاح والاستمرار والتنافس الأمريكي الصيني ومستقبل العلاقة بينهما وآثاره على النظام الدولي وانعكاساته على منطقة الشرق الأوسط و نشأة مجلس التعاون الخليجي ومواقفه من القضايا الاقليمية والصراع العربي الإسرائيلي وغيرها من المواضيع الحساسة والمهمة على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي.

يُذكر أن الطلاب الذين تم مناقشة أبحاثهم هم طلاب وطالبات أول دفعة لقسم العلوم السياسية في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة عدن وأول دفعة علوم سياسية في المحافظات الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى