​افتتاح مصنع إنتاج الأوكسجين بالضالع

> الضالع «الأيام» غازي النقيب:

>
شهدت محافظة الضالع، أمس، استلام وتدشين مصنع إنتاج الأوكسجين الخاص بمركز العزل العلاجي في مستشفى الضالع المركزي العام بالمحافظة برعاية وزير الصحة د. قاسم بحيبح.

ويأتي المشروع الذي يموله البنك الإسلامي للتنمية عبر منظمة الصحة العالمية وتنفيذ شركة بوابة الخليج الذهبية استجابة للحاجة الملحة لمركز العزل العلاجي لمادة الأوكسجين وضمن مشروع إنشاء عدد من مصانع الأوكسجين في محافظات عدة.

واستعرض مدير عام مستشفى الضالع المركزي العام د. جهاد محمد أحمد حسن للقيادات الحاضرة مراحل التجهيزات للمصنع والخطة التشغيلية لعملية الإنتاج وتأمين إمدادات الأوكسجين للمستشفى ومركز العزل العلاجي لكوفيد 19 التابع للمستشفى، والأهمية المتوقعة التي تلبي تأمين الإمدادات بالأوكسجين الذي من خلاله سينعكس أثرها إيجابا في تعزيز الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وأوضح أن هذا المشروع يعد الأول في انتاج الأوكسجين الطبي الذي يتم إنشاؤه في محافظة الضالع بطاقة إنتاجية تصل إلى (100) أسطوانة أكسجين.

وأشاد بكل الجهات والأشخاص الذين أسهموا بجعل هذا المشروع واقعاً ملموساً وفي مقدمتهم وزير الصحة العامة د. قاسم محمد بحيبح، والجهة الداعمة للمشروع ممثلة بمنظمة الصحة العالمية، والجانب الممول ممثلاً بالبنك الإسلامي للتنمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى