منتخب أبين المدرسي يحرز بطولة المنتخبات المدرسية لمنتخبات المحافظات

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> * أحرز (منتخب أبين المدرسي لكرة القدم لقب البطولة المدرسية الثالثة لمنتخبات المحافظات) ، وذلك بعد فوزه على منافسه منتخب تعز بهدف دون مقابل في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت عصر أمس الأول الخميس على ملعب الشهيد الحبيشي والتي نظمتها الإدارة العامة للأنشطة المدرسية في ديوان وزارة التربية والتعليم في العاصمة عدن برعاية وزيري الشباب والرياضة نائف البكري ، والتربية والتعليم طارق العكبري ، والتي شاركت فيها منتخبات محافظات : عدن وتعز وأبين والمهرة والحديدة ومأرب وشبوة ولحج والضالع.
 
* وقد شهدت المباراة النهائية التي أقيمت في ظل أجواء رياضية رائعة إزدانت بجمهور كبير أضاف متعة وحماساً كبيرين للمباراة التي حضرها عدد من الشخصيات القيادية تقدمهم وزير التربية والتعليم طارق العكبري ، وقائد الحزام الأمني محسن الوالي ، ووكيل محافظة الحديدة وليد القديمي ، والوكيل المساعد بوزارة التربية والتعليم محمد علي لملس ، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة أبين أحمد صالح الراعي.
 
* وقد استحق حامل اللقب (منتخب أبين) البطل المتوج حصد كأس البطولة والحفاظ على لقبه السابق، من خلال حضور قوي ورائع سجله لاعبوه في الملاعب ، إضافة إلى تألق لافت لنجوم الفريق الأبطال ، طيلة مجريات البطولة ، والذي كللوه بتتويج مستحق عن جدارة بكأس البطولة للمرة الثالثة على التوالي .. حيث كان هدفاً وحيداً في النهائي كافياً لمنح منتخب أبين كأس البطولة وإنهاء حلم منتخب تعز في التتويج على الرغم من ظهور منتخب تعز بصورة مثالية والذي قدم بطولة أكثر من رائعة بشهادة الجميع.
 
* لقد استطاع منتخب أبين تسجيل هدف التتويج الثمين بواسطة نجم المباراة (أبوبكر سالم) في بداية الشوط الاول ، وفي نفس الشوط أهدر منتخب تعز فرصة إدراك التعادل ، بإضاعة مهاجمه فرصة سهلة كانت سانحة للتسجيل، بعد انفرادة صريحة بحارس مرمى منتخب أبين في حين لم يشهد الشوط الثاني أي جديد على صعيد النتيجة باسثناء بعض الاجتهادات التي حاول من خلالها لاعبو منتخب تعز تحقيق التعادل دون أن تثمر عن جديد لينتهي اللقاء بفوز أبطال أبين بهدف دون مقابل تُوج على إثره بكأس البطولة المدرسية لمنتخبات المحافظات باستحقاق .. أدار المباراة في الساحة الدولي علي الحسني وساعده على الخطوط الدولي نائل عوشان وسامح اسماعيل ومحمد منير الكاف رابعاً .. فيما كان الكابتن محمد فؤاد مراقبا إداريا.
 
* وفي ختام البطولة جرى تكريم منتخب أبين بكأس البطولة والميداليات الذهبية ، وتكريم منتخب تعز بكأس وميداليات الوصيف في حين تم تكريم منتخب الحديدة المدرسي بكأس الفريق المثالي .. وعلى صعيد التكريم الفردي حصل لاعب منتخب تعز المتألق (شهاب أحمد محمد) على جائزة أفضل لاعب في البطولة ، وحصل حارس منتخب أبين (عبد المجيد عارف أحمد) على القفاز الذهبي كأحسن حارس في البطولة ،فيما نال لاعب منتخب شبوة (يسران ناصر محمد) كأس هداف البطولة برصيد 4 أهداف .. وفي استراحة ما بين الشوطين جرى تكريم اللجان المنظمة ، والطاقم الاعلامي للبطولة ، وكل من كان له دور مساهم في إنجاح منافسات البطولة وإخراجها بصورتها المشرقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى