الغذاء العالمي يوزع زيوتا فاسدة في تعز

> تعز «الأيام» خاص:

> فوجئت الأسر المعدمة المستفيدة من السلل الغذائية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي في مديرية القاهرة وسط مدينة تعز بقيام منظمة كير الشريك المنفذ بتوزيع زيوت طبخ منتهية الصلاحية خلال الأيام الماضية تفوح منها روائح كريهة على الرغم من الإعلان عن عدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي.

وذكرت مصادر "الأيام" أن الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس بتعز حررت قبل أسابيع مذكرة تفيد بعدم صلاحية الزيوت المقدمة من برنامج الغذاء العالمي، وأن اللجنة الرقابية المجتمعية طالبت بتحريزها وإتلافها.

وقال مستفيدون من برنامج الغذاء العالمي لـ "الأيام"، إنهم فوجئوا بأن مراكز توزيع السلل الغذائية في المديرية قامت بتوزيع زيوت منتهية الصلاحية، وأن كروت برنامج الغذاء العالمي التي استلموها حدد عليها البرنامج سلة غذائية مكونة من 40 كيلو جرام دقيق و3.5 ليترات زيت دوار الشمس لكل أسرة، لكن ما تم توزيعه هي زيوت فاسدة منتهية الصلاحية تفوح منها روائح كريهة.

وفي تصريح لـ "الأيام" حمل رئيس اللجنة الرقابية المجتمعية بالمحافظة هيكل عصيوران اللجنة الفرعية للإغاثة ومكتب التخطيط مسؤولية توزيع الزيوت.

من جهته، ذكر المسؤول في اللجنة الفرعية للإغاثة محمد عبدالله محمد لـ "الأيام" عدم معرفة اللجنة بنوعية الزيوت التي تم توزيعها في المديرية، مؤكدا أن الزيوت الفاسدة تم منع توزيعها بسبب مخالفتها للمواصفات، حسب ما ذكر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى