​صندوق نظافة لحج يثير التساؤلات بصفقات مخالفة

> الحوطة«الأيام» خاص:

>
قالت مصادر محلية أن مسلسل إهدار الأموال والأصول في صندوق النظافة والتحسين بمحافظة لحج، لا يزال متواصلا في ظل صمت قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

وكشفت المصادر لـ"الأيام" أن آخر التصرفات العبثية التي تستدعي قيادة المحافظة هو توقف فرامة نقل القمامة عن العمل، بعدما كانت ضمن صفقة شراء فرامتين مستعملة من إحدى الدول الخليجية بقيمة تصل إلى مايقارب المائة مليون ريال بالأمر المباشر قبل حوالي عامين.

وأشارت تلك المصادر إلى أن إحدى الفرامات المرسيدس التي تم شرائها توقفت عن العمل منذ أكثر من خمسة أشهر، ولا تزال متوقفة بجانب إحدى محطات المشتقات النفطية على خط رئيس، بسبب أعطال فنية، دون أن تحرك إدارة الصندوق ساكنًا تجاه ذلك.

مصادر فنية أكدت لـ"الأيام" أن مواصفات الفرامات التي تم شرائها مستعملة، لا تتناسب وطبيعة العمل في البلاد لنقل القمامة وهوما أدى لتوقفها مشكلًا العبء على إدارة الصندوق في تكاليف الصيانة الدورية لتلك الفرامات بملايين الريالات وهو بالطبع إهدار لأموال الصندوق.

وتحدث الفنيون أن تكاليف إصلاح الفرامة وإعادتها للعمل قد يكلف أكثر من 5 مليون  ريال.

هذا وكانت مصادر خاصة قد ألمحت إلى تحرك للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة تجاه صفقة شراء الفرامتين بصفتها مخالفة لقانون المناقصات والمزايدات، إلا أنه لم يتسن لـ"الأيام" التأكد من صحة الخبر من مصدر مسؤول في جهاز الرقابة والمحاسبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى