​جهود لتوحيد المكونات والقوى الجنوبية بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
​عقدت لجنة المتابعة المنبثقة عن اللقاء النخبوي التشاوري الجنوبي أمس في منتدى خور مكسر بمدنية عدن لقاء بأعضاء لجنة الحوار الوطني الجنوبي ولجنة الحوار الخارجي لتعزيز الجبهة الداخلية في هذه المرحلة.

ورحبت لجنة المتابعة بالتعاون المشترك وقالت إنها لن تدخر جهدا مع كل من يسعى إلى بناء مستقبل الجنوب واستقراره الذي لن يكون إلا بكل أبنائه وتعزيز قيم التصالح والتسامح وإنهاء مشاكل الماضي والتوافق في هذه المرحلة على أولويات العمل الوطني الجنوبي.
وأكدت أن الوصول إلى رؤية سياسية لتوحيد النشاطات والقدرات مع كل القوى السياسية الجنوبية دون استثناء للم الشمل الجنوبي هو الغاية لتحقيق أهداف الشعب في الجنوب والذي يكمن في استعادة دولته.

وأشادت لجنة المتابعة بقرار طلب اللواء عيدروس بن قاسم الزُبيدي من علي بن شنظور لإضافته للجنة الحوار الوطني باعتباره أول شخصية جنوبية مستقلة من خارج الانتقالي تنظم للجنة الحوار المشكلة من للمجلس الانتقالي الجنوبي وفق رؤية المجلس للانفتاح على بقية القوى الجنوبية مع استمراره في رئاسة لجنة المتابعة المستقلة وتم التوافق على الاستمرار في عملها المستقل في دعم أي جهود للتوافق.

وأكد الجميع على أهمية مواصلة العمل الحوار بمشاركة كل القوى والفعاليات السياسية باعتبار المهمة صعبة وتتطلب تظافر جميع الجهود.

وأشار أعضاء اللقاء إلى أنهم سيلتقون بالفعاليات الجنوبية واللجان التي عملت في مساعي التوافق للاستفادة من أفكارهم الوطنية
لدعم نجاح آليات الحوار الناجح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى