لحج.. مطالبات بالكشف عن مصير 4 مخفيين اعتقلوا على خلفية اغتيال جواس

> الحوطة "الأيام" خاص:

> احتج عشرات المواطنين، أمس، أمام ديوان محافظة لحج للمطالبة بالكشف عن مصير أربعة من ذويهم، بينهم مسن، اعتقلوا منذ شهر على خلفية حادثة اغتيال اللواء ثابت مثنى جواس.

ويقول المحتجون إن "المختطفين الأربعة اعتقلتهم قوة أمنية تابعة للواء 13 صاعقة وتم اقتيادهم إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرهم حتى اللحظة".


ورفع المشاركون بالوقفة الاحتجاجية صور الأربعة الذين يقول ذووهم إنهم "مخفيين في سجون غير قانونية"، مطالبين محافظ المحافظة والنيابة بالتدخل السريع والإفراج الفوري عنهم أو عرضهم على النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية إذا كان عليهم قضية.

وقال عدد من أهالي المختطفين إن قوة أمنية داهمت أحد الأحواش التي يعمل فيها أولادهم بالمدينة الخضراء بتاريخ 21 يوليو 2022م واختطفت كلًا من: أحمد ياسين ماطر 15 عاما، محمد رشاد علي 15 عاما، صالح عبدوه صالح علي 15 عاما، رشاد علي سيف 65 عاما.


وأوضح الأهالي أنهم "ترددوا على اللواء أكثر من مرة وتم نفي تواجدهم هناك ومنعوا من التدخل في هذه القضية من قبل قائد اللواء".


ولفتت أسر المختطفين إلى أنهم لا يعرفون مصير أولادهم حتى اللحظة متخوفين من إلصاق التهم، أو إلحاق الأذى بأبنائهم كونهم لا يرون أبناءهم منذ فتره الاختطاف، وناشدوا رئيس النيابة العامة والنائب العام بسرعة الكشف عن مصير المختطفين الأربعة، حيث إن أحدهم رجل مسن عمره 65 عاما ولديه أمراض وباقي المختطفين أطفال أعمارهم لا تجاوز 15 عاما.

هذا وعملت "الأيام" أن محافظ لحج حرر مذكرة للواء 13 صاعقة لمعرفة أسباب الاختطاف والتعامل بالطرق الرسمية مع أسر الضحايا.


وكان مدير عام شرطة محافظة لحج اللواء صالح السيد قد رفع مذكرة لقائد المنطقة العسكرية الرابعة طالب فيها بالاطلاع والإفادة عن الأربعة وإرسالهم إلى الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية بناء على شكوى مشايخ وعقال منطقة الدباء بمدينة الحوطة المتضمنة قيام طقم تابع لقوة الشهيد جواس بمداهمة الحوش وأخذ الأشخاص القائمين على حراسته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى