OMV: وصول المحافظ إلى حقل العقلة النفطي بشارة بإعادة الإنتاج والتصدير

> جردان «الأيام» خاص:

> عقد محافظ شبوة عوض ابن الوزير العولقي، أمس، ومعه قيادات عسكرية وأمنية لقاء موسعا مع إدارة حقل العقلة النفطي والإدارة الإقليمية لِشركة OMV النمساوية.

وزار المحافظ العولقي الحقل النفطي بعد نحو 24 ساعة من سيطرة قوات دفاع شبوة والعمالقة عليه وطرد قوات حزب الإصلاح المتمردة؛ لطمأنة الإدارة وتسهيل مهامها ومساندتها لاستئناف الإنتاج والتصدير.


وقال المحافظ مخاطبا إدارة شركة OMV-Yemen إنَّ "الأوضاع الأمنية مُستتبة"، وأطلع القائمين على طبيعة ومُجريات الأمور المُتخذة في المحافظة لتعزيز الأمن واستقرار الحقول النفطية الهامة.

فريق أمني وعسكري برئاسة المحافظ يلتقي إدارة الشركة النمساوية
فريق أمني وعسكري برئاسة المحافظ يلتقي إدارة الشركة النمساوية

وشدد على ضرورة تطبيع الأمن والاستقرار وتفعيل نقاط الانتشار في مواقع الحماية الأمنية لِحقل العقلة النفطي، مُستعرضًا خط التأمين الّذي تم تحديده لِنقل المقطورات النفطية وتأمين وصولها لِحقل عياذ النفطي.

محافظ شبوة خلال لقائه بإدارة الشركة النمساوية
محافظ شبوة خلال لقائه بإدارة الشركة النمساوية

وأجرى المحافظ ابن الوزير لقاء مرئيا عبر الزوم بالسيد آرثر جيرازي - المدير العام التنفيذي لِشركة OMV-Yemen، لطمأنته حول الجانب الأمني في منشآت ومواقع الشركة، وأبدى "السيد جيرازي" ارتياحه وشكره لمحافظ شبوة على جهود السلطة المحلية في استتباب الأمن واستعادة الانتاج النفطي.

من جانبها، أكدت إدارة شركة OMV-Yemen أن وصول المحافظ بن الوزير إلى الحقل النفطي الهام والاستراتيجي، عامل مُساعد لإعادة استئناف التصدير، مُشيرين إلى أنَّ "حقل العقلة النفطي واعد بِتنمية اقتصاد الدولة".

في السياق، التقى المحافظ عددا من المشايخ والوجهاء والأعيان، في منطقة عياذ لطمأنتهم حول الوضع الأمني واستتباب الأوضاع عقب ما تعرضت له المحافظة من أحداث مؤسفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى