​منعًا للبسط .. إزالة أشجار السيسبان من مزرعة كلية ناصر

> الحوطة«الأيام» خاص:

>
بدأت كلية ناصر للعلوم الزراعية بجامعة لحج، اليوم الأحد، عملية إزالة أشجار السيسبان من مزرعة الكلية حفاظا على معالمها التاريخية ومنعا لعمليات البسط على أراضي هذا الصرح العلمي العريق.

وقال د.أحمد مهدي فضيل، رئيس جامعة لحج، أن الجامعة ستسعى بكل السبل لمنع أي عملية نهب أو سطو على أراضي الكلية هذا الصرح العلمي والأثري الذي تخرجت منه كوادر علمية على مستوى الوطن العربي، مؤكدًا أن رئاسة الجامعة ستقف أمام كل من يحاول المساس بالعملية التعليمية من خلال السطو والنهب للمعالم الأثرية والتاريخية للكلية.

ودعا رئيس جامعة لحج السلطة المحلية بالمحافظة، إلى الوقوف بجانب الجامعة وحل بعض القضايا التي تعرقل مسيرتها العلمية ودعمها ومساندتها بالطرق المشروعة والقانونية.

من جانبها عبرت د.فاطمة محمد الفقيه، عميد كلية ناصر للعلوم الزراعية، عن شكرها لقيادة جامعة لحج على وقوفهم إلى جانب الكلية من خلال الحفاظ على معالمها ومنع أي عمليات بسط او نهب على أراضيها، نظرا لما تمثله كلية ناصر للعلوم الزراعية من أهمية تاريخية وعلمية وأكاديمية.

وقالت: "الكلية تعرضت في الفترة الأخيرة لعملية بسط أدت إلى طمس معالمها التاريخية وإخفاء معالمها الجمالية، لذا ندعو الجميع إلى الوقوف صفًا واحدًا تجاه هذه الأعمال التخريبية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى