​إنجاز60 % من مشروع حكومي لتأهيل مطار عدن بتكلفة 475 مليون ريال

> عدن«الأيام» خاص:

>
تفقد وزير النقل د.عبدالسلام حميد ومعه وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم الحريزي، اليوم، مشروع بناء سور مطار عدن الدولي والبوابات الرئيسة وممرات هبوط و إقلاع الطائرات وصالة كبار الضيوف.

واستمع حميد والحريزي، من مدير عام مطار عدن عبدالرقيب العمري، إلى شرح مفصل حول مشروع المطار ونسبة الجاهزية وكذلك خطة العمل خلال الفترة القادمة.

وأشار وزير النقل، إلى أن المشاريع المنفذة في المطار خاصة المتعلقة ببناء البوابة الرئيسة وسور المطار والتي تشرف عليها وزارة الاشغال العامة بتمويل حكومي يبلغ 475 مليون ريال يمني وصل مستوى الانجاز فيه 60 % ومن المقرر تنفيذ المشروع خلال الفترة القادمة إضافة إلى فتح الطرق المؤدية إلى المطار وإعادة تأهيل الجولة وترتيبها كما كانت سابقًا وتوصيل التيار الكهربائي المباشر إلى المطار خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشار إلى أن سفلتة مدرجات هبوط وإقلاع الطائرات تندرج ضمن دعم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ومن المقرر تجهيزها خلال الشهرين القادمين، منوها إلى أن تدشين مشروع خط الكهرباء الاستراتيجي للمطارسينفذ خلال الأيام القادمة من محطة توليد خور مكسر المطار مباشرة لتأمين طاقة مستدامة للمطار و تحسين خدمات المطار في الإنارة والتكييف والتبريد وعمل مرافق الدولة وأجهزتها على مدار الساعة دون توقف.

من جهته أكد وزير الأشغال العامة والطرق، أهمية المشاريع بالنسبة لمطار عدن الدولي باعتباره بوابة الوطن نحو العالم، مشيرًا إلى إن الوزارة  مستعدة لتقديم كل أشكال الدعم لإعادة الدور الريادي لمطار عدن، لافتا إلى توجه الوزارة لتنفيذ عددٍ من المشاريع المهمة المرتبطة بتحسين خدمات النقل والطرق التي ستسهم في تحسين حياة المواطنين في كافة المحافظات المحررة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى