​تقييم نشاط العربات الصحية المتنقلة بوادي حضرموت

> سيئون «الأيام» خاص:

>
عقد  مكتب وزارة الصحة بحضرموت الوادي والصحراء في مدينة سيئون اليوم الأحد لقاءاً تقييمياً لنشاط العربات المتنقلة التي تقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية مديريات تريم و السوم و ساه و العبر، المدعومة من منظمة اليونيسف للطفولة.

وبحسب التفاصيل، ناقش اللقاء تقريراً حول  إنجاز العربات المتنقلة "العيادات الطبية المتنقلة" خلال النصف الأول من العام الجاري ومستوى تقديم خدماتها في برامج الرعاية الصحية الأولية "التغذية ، التحصين ، صحة الطفل ، الصحة الإنجابية" ، والوقوف أمام المعوقات والصعوبات التي تواجه العمل اليومي.

وأكدّ مدير عام مكتب وزارة الصحة بحضرموت الوادي والصحراء د.هاني خالد العمودي على أهمية الإخلاص والتفاني في العمل لتقديم أفضل الخدمات لمواطني المناطق المستهدفة للعيادات المتنقلة، سيما إنها تستهدف المناطق البعيدة التي لا يوجد بها مرافق صحية، مشيرا إلى أهمية نشر التوعية الصحية والرصد والتسجيل ورفع البيانات والتقارير اول بأول الى الجهات المختصة.

وإستعرض اللقاء التقرير الخاص بالنصف الأول من العام الجاري و أبرز المعوقات والصعوبات من قبل منسق العربات بمكتب الصحة بالوادي والصحراء د.شاكر أحمد السقاف وبعد نقاشاتٍ مستفيضةٍ تم التأكيد و الإهتمام ورفع المؤشرات في برامج الرعاية الصحية الأولية"التغذية، التحصين ، صحة الطفل ، الصحة الإنجابية".

وتوصل اللقاء إلى ضرورة التأكيد على الوصول إلى المستهدفين في المناطق المستهدفة في الزمان الثالث والثاني والتأكيد على وضع الخطط لسير العربات ( العيادات المتنقلة ) بما يحقق الأهداف التي خطط المكتب لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى