​بدء فعاليات المخيم الطبي التثقيفي في عدن

> عدن «الأيام» خاص :

>
دشن مركز بازرعة الطبي لصحة الأم والطفل والمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في مدينة عدن اليوم الأحد المخيم التوعوي التثقيفي بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بالشراكة مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئيين وجمعية الوصول الإنساني بمديرية دار سعد في المركز الطبي في البساتين.

وقال إبراهيم أحمد علي المدير التنفيذي للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان إن المخيم الطبي التثقيفي يستهدف المرأة والأم والطفل ونحن حريصون على إستهداف المجتمع وتوعيته لمواجهة الأمراض السرطانية.

وأوضح أن هذا تامخيم سوف يستمر لمدة 3 أيام لتوعية أبناء منطقة البساتين، ووجه كلمة شكر لمؤسسة با زرعة التنموية على رعايتهم وجهودهم في إنجاح هذا المخيم وكذلك مركز با زرعة الطبي و المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وجمعية الوصول الإنساني.

وقالت أروى ناصر عقيل مديرة مركز با زرعة لصحة الأم والطفل بكريتر إن المخيم يستهدف مكونين وهما الأم والطفل بأنشطة توعوية تثقيفية تسلط الضوء على أهم المشكلات الصحية والتي لها العديد من التأثيرات السلبية مجتمعياً.

وذكرت أن هذا المخيم يهدف إلى رفع الوعي المجتمعي بالإضافة إلى التدريب والتأهيل للأطفال لتصحيح السلوكيات الصحية الخاطئة.

وأشارت إلى أن المخيم يستوعب (100) طفل و(100) إمرأة خلال 3 أيام رابعها ينتهي بحفلٍ ختاميٍ ترفيهيٍ للأطفال وسيقدم لهم حقيبة صحية كما سيقدم لهم إستبيان لقياس مدى الفاعلية الذي حققها المخيم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى