​جهود لتوسعة مستشفى خليفة بسقطرى

> عدن/ حديبو «الأيام» خاص:

> عقد رأفت الثقلي محافظ سقطرى، اليوم الاثنين، لقاء مع مدير مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان د. أحمد خلف لبحث سبل تعزيز الخدمات الصحية بالمستشفي وتوسعة المستشفى والخدمات الطبية المقدمة فيه.

ووفقا للتفاصيل، اطلع الثقلي على الأنشطة والخدمات الطبية في مختلف التخصصات الطبية، وما يجري من توسعة في العديد من الأقسام من بينها دعم مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية للمستشفى.

وأشار المحافظ المعين حديثا إلى نقل الحالات المرضية المستعصية إلى دولة الإمارات وعلاجهم مجانا، وزيادة كفاءة الأقسام ذات العلاقة بخدمة المواطن وتطوير خبرات الكوادر الطبية والأجهزة الحديثة.

وعبر الثقلي عن حرص السلطة المحلية على الارتقاء بالخدمات الطبية، مثمنا جهود مؤسسة خليفة في تأهيل المستشفى وعلى رأسها أقسام الطوارئ والمختبرات والرقود والعيادات الخارجية وغيرها.

وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة في الرعاية الطبية جراء النهضة الكبيرة في مستشفى الشيخ خليفة بسقطرى يلمسها المواطن في الأرخبيل.

وفي السياق السقطري، عقد د. سالم الشبحي وكيل وزارة الصحة في ديوان عام الوزارة بعدن اليوم لقاء ضم حامد حسين مدير منظمة العون الإنساني والتنمية HAD لمناقشة عدد من المواضيع المتصلة بالقطاع الصحي وأعمال المنظمة في هذا الجانب.

وبحسب التفاصيل، ناقش اللقاء سبل النهوض بالقطاع الصحي في جزيرة سقطرى ومعاناة القطاع الصحي هناك منها نقص الكادر الصحي.

واستعرض اللقاء ما تم إنجازه خلال النصف الأول من العام الحالي 2022، وأيضًا خطة المنظمة خلال النصف الثاني من العام الحالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى